أخبار عاجلة

المبدع الصغير.. يسافر للمعرض يوميا لتطوير أسلوبه الشعري  

كتبت: ابتسام أبو الدهب
تلاتين صبح من غير مناهدة/ العمر قطر، ومعدى/ لساني الملاية، بطل ينفض كلام/ باقي م القمر شهقة/ ضلّي لو شافني ما يعرفنيش/ كان آخر فرصة إني أعيش..
“أحمد حازم السيد”، شاعر شاب يبلغ من العمر 18 عاما، يكتب الشعر منذ أن كان عمره 14 عاما، وحصل على المركز الأول هذا العام في مسابقة إلقاء الشعر على مستوى مديرية التربية والتعليم بالقليوبية. اجتذبه الشعر منذ صغره، حيث كان يفضل جزء النصوص الشعرية في مادة اللغة العربية، ومع الوقت أصبح متيما بأشعار أحمد فؤاد نجم وفؤاد حداد وسيد حجاب.
يأتي “السيد” من مدينة بنها يوميا إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، لكي يحضر الفعاليات الثقافية المقامة على هامش المعرض، وفي حديثه لـ”الكتاب 50+1″ قال إنه يحرص على زيارته كل عام لحضور كل الندوات، حيث يعتبرها فرصة كبرى بالنسبة له لكي يتعرف على أدباء ومتخصصين في جميع المجالات، الأمر الذي يطور من أسلوبه الشعري.
وأشار “السيد” إلى أنه كان يكتب شعر الفصحى في الصف الأول الإعدادي، ثم انتقل إلى شعر العامية عندما أصبح في الصف الثاني الثانوي، مضيفا أنه يحرص على متابعة ورش قصر ثقافة بنها.
وعن أحلامه في الفترة القادمة، يقول حازم، إنه يعد ديوانا شعريا حاليا وسينشره قريبا، كما أنه يتمنى عمل حفلات شعرية فردية، وأن يصل شعره لكل الناس، وتترجم أعماله إلى اللغات الأخرى، بالإضافة إلى تقديم حفلات شعرية في دار الأوبرا المصرية. كما أنه يتمنى أن يكون الاهتمام بالشعراء والمبدعين أكثر من ذلك، وأن يتم اكتشاف المواهب ودعمهم ومتابعاتهم حتى يعرفون أخطاءهم ويقومونها.