أخبار عاجلة

نفاد الطبعة الأولى من مجموعة “خليفة” القصصية.. و”الثقافة” تقيم حفل تأبين له

شهد معرض الكتاب، “مظاهرة حب” للكاتب الصحفي والقاص الشاب محمد حسن خليفة، الذي وافته المنية الخميس داخل معرض الكتاب، وتجلى ذلك في نفاد طبعة كاملة من مجموعته القصصية “إعلان عن قلب وحيد”، وبدت على معظم رواد المعرض ملامح الجمود والدهشة وفجيعة الموت، خاصة أولئك الذين يعرفونه.
ورحل خليفة خلال اليوم الأول من فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب، إثر توقف عضلة القلب، أثناء تجوله بالمعرض، بينما يحتفل بصدور مجموعته القصصية الأولى.
وقال محمد أحمد كمال، مدير دار الكنزي للنشر، ناشر مجموعة “إعلان لقلب وحيد”، إن طبعة كاملة من مجموعة محمد حسن خليفة نفدت خلال ساعات قليلة، بمجرد الإعلان عن وفاته، موضحا أن الدار ستزود جناحها بطبعة من ١٥٠ نسخة جديدة، بسعر ٤٠ جنيها.
اللافت للنظر أثناء جولتنا بجناح دار كنزي للنشر، سؤال عدد من رواد المعرض عن مجموعة “خليفة” لاقتنائها، حيث قالت “نوران”: “سمعت عن محمد حسن خليفة بعد خبر وفاته، وعندما علمت بصدور مجموعة له كنت حريصة على اقتنائها، خاصة بعد موجة التعاطف الكبيرة مع الراحل بعد خبر وفاته”.
وقالت “ندى”: “لا أعرف محمد حسن خليفة من قبل، لكنني تعاطفت معه بعدما سمعت خبر وفاته في المعرض، وقررت اقتناء مجموعته القصصية”.
ونعت وزارة الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب، وإدارة معرض القاهرة الدولى للكتاب، الكاتب الشاب، ووجهت الدكتورة إيناس عبد الدايم بإقامة حفل تأبين لخليفة يوم 4 فبراير في قاعة ملتقى الإبداع في تمام الساعة الواحدة ظهرا.
كتب: محمد عبد الرحمن
الكتاب 50+1