أخبار عاجلة

“إسراء البابلي” أول طبيبة أسنان من ذوي الهمم تتقدم لانتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة القاهرة

كتب بهجت الوكيل:
تقدمت اليوم الدكتورة “إسراء البابلي” كأول طبيبة شابة من ذوي الهمم للترشح في انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة أسنان القاهرة تحت ١٥ سنة التي ستنطلق ١٧مارس ٢٠٢٢ لانتخاب نقيباً وعضواً فوق السن وآخر تحت ١٥ سنة.

الدكتورة “إسراء البابلي” اختارت أن تخوض هذه التجربة لتؤكد أن ذوي الهمم ليسوا أقل من الأشخاص الطبيعيين في تقديم الخدمات والعمل العام دون مقابل وخاصة أن هذه أهم فترة تشهد اهتماما كبيراً من القيادة السياسية بذوي الهمم .

وقالت “إسراء البابلي” إنها أول طبيبة أسنان فاقدة لحاسة السمع منذ الولادة وتعتمد على التواصل بقراءة الشفاه وبلغة جيدة دون الإشارة، بالإضافة لحصولها على نوط الامتياز من الدرجة الثانية على الجامعات الخاصة المصرية.

كما تم تكريمها من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى شباب العالم، كما إنها أحد خريجي البرنامج الرئاسي لإعداد القادة، وهي واحدة من سفراء مبادرة حياة كريمة وعضو اتحاد شباب الجمهورية الجديدة .

من جانبه قال الدكتور وليد حسن، نقيب أطباء الأسنان فرع القاهرة: إنه سعيد بتقديم الدكتورة “إسراء البابلي” بأوراق ترشحها لانتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة فرع القاهرة حيث تعد الطبيبة الأولى من ذوي الهمم تخوض هذه التجربة، وهذا يدل على المناخ الجيد الذي توفره الدولة لإجراء أية انتخابات، بالإضافة لما تشهده الدولة المصرية من تغييرات جذرية في مجال الاهتمام بالفئات الخاصة ويعد ذلك معجزة ونقلة حضارية.

وأضاف نقيب أطباء أسنان القاهرة المعروف عن الطبيبة “إسراء البابلي” أن خطواتها غير مسبوقة في كافة المجالات حيث كانت أول متحدثة في تاريخ الأمم المتحدة فاقدة لحاسة السمع، وواحدة من الشخصيات الملهمة المؤثرة بمصر بنشاطها لتغيير المفاهيم المجتمعية بقبول الاختلاف والمناداة بتوفير سبل الإتاحة للجميع .
وأكد وليد حسن، أن أطباء الأسنان لديهم مجلس نقابة قوي يدعم ويساند النماذج الشابة على المستوى المهني والإنساني.