أخبار عاجلة

لسبهما الشاعرة أمينة عبد الله.. اتحاد الكتاب يحيل 2 من أعضائه للجنة التأديبية

أصدر مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر، قرارا بتحويل كلا من الكاتبين البيومي محمد البيومي عوض، ومحمد فايد عثمان، إلي اللجنة التأديبية باتحاد الكتاب، وذلك بناء علي شكوي الشاعرة أمينة عبد الله، والتي تقدمت بها إلي اتحاد الكتاب برقم 48 لسنة 2021، والمقيدة بتاريخ 5 يناير 2021، وذلك على خلفية سب وقذف الكاتبين البيومي محمي البيومي عوض، ومحمد فايد عثمان،  لها والتعريض بها.

وكانت الشاعرة أمينة عبد الله، وخلال مشاركتها في فعاليات مهرجان طنطا الدولي للشعر في دورته السادسة في 2 نوفمبر 2020، واستضاف مجموعة مميزة من الشعراء المصريين والعرب.

 – تفاصيل الواقعة

وفي يوم ختام فعاليات المهرجان٬ وبالتحديد في الأمسية الشعرية التي جمعت بين الشاعرة أمينة عبدالله٬ والشاعر الشاب إسلام نوار٬ وبعد أن ألقى كل منهما قصائده التي قوبلت بالترحاب والتفاعل من جمهور الأمسية٬ إلا من أحد الحاضرين والذي يقدم نفسه على أنه شاعر يدعي البيومي محمد عوض خريج كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر٬ هاجم الشاعرين حيث اتهم إسلام نوار بخدش الحياء العام٬ أما عن الشاعرة أمينة عبد الله فقد اتهمها بالكفر٬ بل ووصفها بالمعقدة لأنها سيدة مطلقة٬ لم يقتصر الأمر على هذا فقط وإنما وصل للتهديد والوعيد والسباب بألفاظ فاحشة.

لم يقتصر الأمر على هذا الهجوم والسباب بل واظب البيومي محمد في سبابه وتهديده ووعيده للشاعرين عبر حسابه الشخصي  بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”٬ منشورات تستعدي عليهم الناس وتحرضهم ضدهما٬ حيث كتب في أحد منشوراته: “أمامكم 24 ساعة لتقديم اعتذار في بيان رسمي..” ولحقه بمنشور آخر واضح التهديد والوعيد: “الباقي من الزمن 8 ساعات.. بعدها فليتحمَّل كلٌّ مسؤوليته..” وفي “بوست” آخر قال فيه:”أبلغوا شيخ الأزهر بأن هذا حدث في طنطا.. وتم تكريم هذا أيضًا تحت رعاية وزارة الثقافة.. !ما رأي سيدنا ومولانا شيخ الإسلام في هذا الكفر المكرَّم ؟”

أما الكاتب محمد فايد عثمان، فهو الآخر واظب علي سبق وقذف الشاعرة أمينة عبد الله بألفاظ يعاقب عليها القانون، بل أنه كتب قصيدة يسب فيها الشاعرة أمينة عبد الله بأقذع الألفاظ والشتائم، وتقع تحت طائلة القانون أيضا.

ــ اتحاد الكتاب يستنكر الحجر علي الفكر والإبداع

وكان اتحاد الكتاب ــ النقابة الفرعية لاتحاد كتاب الغربية٬ أصدر بيان رسمي بتاريخ 4 ديسمبر 2020 ٬ استنكر فيه ما نشره أحد أعضائه من وصاية وحجر علي الفكر والإبداع٬ من خلال منشور له بحسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”٬ ودعا المثقفين والكتاب للتوقيع عليه

المصدر
الدستور