أخبار عاجلة

تعليق الدراسة أسبوعين بالمدارس والجامعات و 100 مليار جنيه لمكافحة “كورونا”

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي؛ فى مؤتمر صحفى مساء اليوم السبت؛ إنه تقرر تعليق الدراسة لمدة أسبوعين بدءا من غدا الأحد ١٥ مارس ٢٠٢٠ ؛ بالمدارس والجامعات تفاديا لانتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة فى هذا الخصوص بعد إصابة نحو ١٠٩ أشخاص بالفيروس.

وأضاف مدبولى؛ أن تكليفات لوزير الداخلية بضبط أية تجمعات وغلق أية مراكز للدروس الخصوصية؛ وصدرت توجيهات بعدم التواجد بالأماكن المغلقة كدور العبادة منعا لانتشار الفيروس، ومناقشة وزير الشباب بشأن الحد من الأنشطة الرياضية، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على الصحة العامة عبر السلوكيات الصحية الشخصية ومنع الاختلاط.

وأشار مدبولى؛ إلى ميزانية تصل إلى ١٠٠ مليار جنيه لمكافحة الفيروس الذي اعتبرته منظمة الصحة العالمية كوباء بعد انتشاره داخل عدد كبير من الدول، مؤكدا أن الحكومة لن تتوانى عن إتخاذ أية خطوات وإجراءات احترازية لحماية البلاد من هذا الوباء.

ونوه مدبولى؛ إلى تجاوز أغلب تداعيات السيول التى ضربت محافظات مصر؛ وأن نحو نصف مليار متر مكعب من مياه الأمطار سقطت على مصر بحسب تأكيدات الأرصاد الجوية، لافتا إلى تكليف الرئيس للحكومة بتعويض المضارين؛ وتحرك وزارة التضامن الفوري لحصرهم، موجها الشكر لأجهزة القوات المسلحة التى دعمت عمليات إنقاذ حياة المواطنين.