أخبار عاجلة

لبلبة: شربت الفن ولم أدرسه..و نجاة منعتنى من الحفلات

كتبت سوزان عاطف

قالت الفنانة لبلبة أن تقليدها للمطربة نجاة أغضبها بشدة وتسبب فى منعها من الحفلات التى كانت تشترك بها نجاة.

وأضافت لبلبة فى الندوة التى عقدت اليوم السبت بقاعة السينما بمعرض القاهرة الدولى للكتاب :” عندما غضبت نجاة منى بسبب تقليدى لها بأغنية أنا بستناك توقفت عن تقليدها على الفور فهدفى من تقليد الفنانين كان إشاعة جو من الفرح والبهجة بين الجمهور وليس إغضاب الزملاء، لكن الأمور تأزمت جدا وأصبحت نجاة ترفض ظهورى معها فى أى حفلة”.

وواصلت : “بدأت فى تقليد الفنانين عندما كان عمرى 5 سنوات تقريبا وبعد ان انهيت إحدى الحفلات في قاعة المؤتمرات بجامعة القاهرة وأثناء عودتى فى السيارة مع والدتى ووالدى قلت مش هقلد تاني دي اخر مرة وكان عمرى 20 عاما، واستغربت أسرتى بشدة قائلين الجمهور بيحب تقليدك الفنانين”.

وأشارت لبلبة الى انها أثناء تكريمها بمهرجان كيب تاون السينمائى سألها مدير المهرجان عن عمرها الفنى فاجابت انها تمارس الفن منذ كانت طفلة عمرها 5 سنوات وابدى مدير المهرجان اندهاشة وقال لها ها استمريتى كل هذه المدة دون انقطاع قالت نعم، فسألها هل لديك أسرة قالت لا، فقال لها من الصعب ان تستمرى كل هذه المدة فى الفن مع وجود أسرة.

 وأضافت لبلبة :” كل الناس كانت متوقعة فشلي وانا كبيرة وانى مش هكون ناجحة زي ما كانت طفلة، والعدد الكبير الموجود فى معرض الكتاب ذكرني ببداية رحلتي عندما كنا ننتقل انا ووالدتي من بلد لبلد حتي اننا احيانا كنا ننام علي محطات القطارات وأحيانا أكون مريضة لكن والدتى كانت تقول لي الناس دافعة تذكرة عشان تشوفك وتفرح، وبالفعل اسعد لحظات حياتى هى وجودى بين الجمهور وأمام الكاميرات”.

وأشارت الفنانة لبلبة إلى أن فترة السبعينات كانت فترة حلوة فنيا وانها تعلمت منها الكثير خاصة عملها مع فنانين كبار الذى اضاف لها الكثير، قائلة :”موهبتي كانت سبقاني وانا شربت الفن ولم ادرسه”.

وعن علاقتها بالفنان عادل إمام قالت انهم ثنائى متجانس فنيًا، والبداية كانت من خلال مشاركتها في فيلم “شيء من الحب”، وجمعهم مشهد واحد في الفليم جسدوه بتلقائية شديدة أضحكت فريق العمل وكانت دافع لاستمرارهما معًا، فتقول لبلبة “حسيت إننا اتخلقنا لبعض تركيبتنا جسمنا وتعبيرنا بحس إنه فيه اندماج بينا” .