أخبار عاجلة

وزيرة الثقافة: ٦٠٠ ألف زائر في 4 أيام وتزايد المبيعات والإقبال

 

تفقدت وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، أمس الإثنين، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51، معلنة أن عدد الزوار تجاوز الـ٦٠٠ ألف حتى ليلة الأحد 26 يناير، وأكدت أن حقق نجاحا كبيرا على مستويات مبيعات قطاعات الوزارة، وعلى مستوى الإقبال.
وقالت عبد الدايم، إن لغة الأرقام تبرز وعي الجمهور بأهمية القراءة، باعتبارها وسيلة فاعلة فى بناء الشخصية، مشيرة إلى أن عدد الزوار في الأيام الأولى يعكس الشغف بالمعرفة، كما يعبر مؤشر الإقبال من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية عن الرغبة فى  تلقى وجبة ثقافية وفكرية متنوعة.
وأوضحت الوزيرة، أن حجم مبيعات إصدارات وزارة الثقافة، بالمقارنة بنفس الفترة فى الدورة السابقة، شهد ارتفاعا إلى ثلاثة أضعاف. وتفقدت عبد الدايم حركة العمل وأجنحة العرض وقاعات وأماكن الأنشطة الفنية والثقافية، كما شاركت الزوار احتفالاتهم.
من جانبه، نوه الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن إجمالي عدد النسخ المباعة من إصدارات الهيئة وصل إلى ٦٠ ألف نسخة، في مقدمتها كتاب شخصية مصر للدكتور جمال حمدان، بالإضافة إلى إصدارات مكتبة الأسرة وسلسلتي “ما” و”رؤية”.
وفي السياق، قال الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن مبيعات الهيئة وصلت إلى  ٣٨ ألف نسخة خلال 4 أيام، لافتا إلى أن الجناح شهد إقبالا كبيرا على سلاسل الذخائر، والهوية، وروائع المسرح العالمي، ومشروع مصر روسيا، الذي يضم ١٦ عنوانا نفدت منه المتعلقة بالأدب، إلى جانب الإقبال على إبداعات النشر الإقليمي.