أخبار عاجلة

هاني عازر ومصطفى شعبان..أبرز ضيوف المعرض اليوم

تنطلق اليوم الخميس فعاليات الدورة الحادية والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب،والذي يقام بمركز مصر للمعارض الدولية،حيث تستضيف القاعة الرئيسية “جمال حمدان” في الخامسة من مساء اليوم المهندس هاني عازر في “اللقاء “،تقديم منة الشرقاوي، كما يحل الفنان مصطفى شعبان ضيفا في قاعة السينما، حيث يدور لقاء وحديث مباشر معه ،في ندوة يديرها جمال عبدالناصر، في الخامسة مساء.

فيما تشهد قاعة “ضيف الشرف” ندوة بعنوان “الكتابة الابداعية وثنائية اللغة” ، حيث يدور نقاش حول كتاب “اقتباسات من الذات” ، يحاضر بها السفير عمرو الجويلي ،والسفير عبد الرءوف الريدي ،والكاتب محمد سلماوي،الموسيقار تامر كروان، وذلك في الثالثة عصرا.

وتستضيف قاعة الشعر أمسية شعرية من تقديم زينهم البدوي،ويحضرها كل من إبراهيم داوود ،أحمد الشهاوي،أحمد طه ،عبد الرحمن مقلد،فاطمة قنديل،فاطمة ناعوت،فتحي عبدالله،محمد الغزي”تونس”،محمد رشو”سوريا”،محمد محمد الشهاوي،وتبدأ في السادسة مساء.

بينما تناقش قاعة “كاتب وكتاب” في الثانية ظهرا كتاب “توت عنخ امون ملك الملوك” للدكتور زاهي حواس،يناقشه كل من أحمد بدران،علاء شاهين،يديرها علاء عبدالهادي.

وتحت عنوان” الكتابة العلمية بين المنهجية والإبداع”، تقام ندوة ملتقى الإبداع التي يديرها خالد ثابت،ويحاضر بها جلال الجميعي، محمد زهران،عماد فريد ،حسن هند،شيرين العدوي، وذلك في السادسة من مساء اليوم.

وتستضيف قاعة “شباب أفريقيا” نائب سفير أوغندا،في الثالثة عصرا ،في “بانوراما أفريقية”.

وتعتلي مسرح المعرض اليوم فرقة الموسيقى العربية، في حفل فني مختلف ،وذلك في الخامسة مساء.

أما “معرض كتاب الطفل” فيبدأ أنشطته الموجهة للطفل بورش الرسم لرسوم أفريقية،ورسم على الوجوه،وورشة رسم بالفلوماستر :أهلا أفريقيا”،وغيرها،وذلك في الثالثة عصرا.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يقام في الفترة من 22 يناير وحتى 4 فبراير،حيث نطلق دورته 51 تحت شعار” مصر أفريقيا ثقافة التنوع”،بمشاركة 40 دولة،وتحل السنغال ضيف الشرف هذه الدورة،والدكتور جمال حمدان شخصية العام.