أخبار عاجلة

الهلباوي يُحيي فن المونولوج على خشبة المسرح الكبير

ودع المسرح الكبير ضيوفه بحفلًا غنائيًا وسط حشود جماهيرية استعدوا لها بشكل مناسب وامتلأت جنبات المسرح قبل بداية الاحتفال، وذلك لأن نجم الليلة هو المطرب والمبتهل الكبير صاحب الحنجرة الذهبية “علي الهلباوي”.
وكان الاحتفال بحضور رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور “هيثم الحاج علي”، والذي بدأ علي حفلته بتوجيه الشكر له على حضوره القَيم واستضافته في معرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي.

ثم بدأ بذكر الله بمشاركته جماهيره الذين هزت أصواتهم أرجاء المسرح، و”رقت عيناي”، والتي عقبها تصفيق حار وتصفير الجماهير بنفس اللحظة بشكل تلقائي، وختم هذه الفقره الدينيه بالدعوة للحضور بزيارة بيت الله الحرام.

استمع الهلباوي للحضور ولبى لهم دعوتهم بغناء الأغاني التي طلبوها منها؛ “قل للمليح”، كما اهتم بالحب ومعاناه الهجر وغنى أغاني تلمس القلب منها ” لمة روح” والتي تحمل في كلماتها “لما الحبيب بيروح القلب بيعاني”، عن غناه في “قل للمليح” قال “شارب الخمر يصحو بعد خمرته، وشارب الحب طول العمر سكران”، وغني “متفوتنيش أنا وحدي”، وختم “بمرسال”.

والجدير بالذكر أن “لمة روح” أغنية جديدة تم إنتاجها هذا العام، وهي من ألحان “إسلام الأبتي” وكلمات الشاعر “ممدوح فوزي”، وغني معه الحضور.

وإلى جانب الغناء قدم بشكل إبداعي مونولوج قديم للفنان الراحل “شكوكو” بعنوان “ليلي طال وليله لا”، وآخر خاص به وهو ” دوم”، وأشار إلى أن هذا الفن لم يعد موجود كالسابق رغم أنه من الفنون الجميلة لذلك اهتم بتقديم هذا العمل الذي تم إنتاجه عام 2018.

تحرير وتصوير: شيماء مزيد