أخبار عاجلة

براعم الأزهر تتلألأ على خشبة المسرح الكبير

يودع المسرح الكبير بمعرض القاهرة الدولي للكتاب جماهيره في آخر أيامه بعروض متميزة، جعلت الجميع بتفاعل معها ويبدي استياءه لأنه سيفتقد تلك العروض الجذابة.

بدأت العروض بفقرة جميلة لكورال براعم الأزهر الشريف، تلك الفقرة المبهجة المتميزة التي رسم أطفالها البهجة والسعادة على وجوه الحضور.

وقدمت استعراضات مختلفة وفريده، ولم تكن استعراضات عادية ولكنها بمثابة دروس تربوية بشكل جذاب للأطفال، وكانت من معهدين أزهريين مختلفين هما؛ معهد الكريم الأزهري ومعاهد تاجان الأبجدية.

قدم الأول استعراضًا على أغنية “في الكتب قرأنا”، “قيمٌ” لتعليم الأطفال القيم الحميدة وغرزها فيهم من الصغر فالتعليم في الصغر كالنقش على الحجر، واختتموا باستعراض “شكرًا يا أمي”.
أما الثاني فقدم ثلاثة عروض “لغتي ما أحلاها” فاللغة العربية هي لغة القرآن الكريم ولغة أهل لجنة لذلك بتوجب علينا تعليمها لأطفالنا بمهارة، إلي جانب لغتنا العربية فقدم الأطفال استعراضًا مميزًا على أنغام اللغة، واختتموا بعرض استعراضي عن التربية الرياضية.

واستقبل المسرح فرقة المنوفية للفنون الشعبية، التابعة أيضًا للهيئة العامة لقصور الثقافة، والتي قدمت عددًا من التابلوهات المتميزة التي أحبها الجماهير وتفاعلوا معها بشكل واضح، منها تابلوه الطبول، غزل في الريف، رقصة الحصان، الفرح الفلاحي والتنورة والذكر.
وتخلل تلك التابلوهات عدد من الأغاني الشهيرة بأصوات عذبة منها ” رمش عينه”، “سواح”.

تحرير وتصوير: شيماء مزيد