أخبار عاجلة

سمير سيف: أنا مخرج “خلى بالك من زوزو” فى أيامه الأخيرة

شهدت قاعة السينما بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، لقاء خاص مع المخرج المصرى سمير سيف، يدير اللقاء أحمد سعد الدين، بحضور عدد من الجماهير.

وقال المخرج سمير سيف، خلال كلمته في اللقاء، إنه سعد بالعمل مع المخرج حسن الإمام في بداية مشواره الفنى، مشيرًا إلى أنه قام بالعمل معه كمساعد مخرج في أكثر من 6 أفلام.

وأوضح، “سيف”، أن فيلم “خلى بالك من زوزو” للفنانة الراحلة سعاد حسنى والفنان حسين فهمى يُعد من الأفلام التى عمل به كمساعد أول للمخرج حسن الإمام، لافتًا إلى أن آخر ثلاثة أيام في الفيلم عمل بهم كمخرج وليس كمساعد فقط.

وأشار إلى أنه عمل كمساعد مخرج أيضًا في فيلم السكرية للكاتب الراحل نجيب محفوظ ، مضيفًا أنه أول مساعد مخرج يكتب على التتر ” مساعد مخرج المخرج سمير سيف”.

وأضاف، أن أول فيلم قصير قام بإخراجه هو فيلم “مشوار” الذى كان من بطولة النجمتين ماجدة الخطيب، والفنانة القديرة سميرة أحمد، منوهًا إلى أن هذا الفيلم حصل على المركز الأول للأخراج والتأليف في مسابقة الثقافة التى تشرف عليها وزارة الثقافة.

وأفاد بأن السبب في نجاح معظم أفلامه السينمائية هى احتكاكه بالشباب الأسلوب الذى جعل كافة أفلامه تقترب من الواقع بنسبة كبيرة ، قائلًا” احتكاكى بالشباب جعلنى مش بعيد عن الميزان العام لهم”.

وفي سياق أخر من فعاليات اللقاء، قال “سيف”، إن حلمه منذ الصغر هو عمل إعادة قراءة تاريخ السينما المصرية من خلال عمل سينمائى، لافتًا إلى أنه قام بتحقيق ذلك من خلال رسالة الماجيستر التى أعدها.

وقام بعرض فيلم تسجيلى عن رسالة الدكتوراه التى حصل من خلالها على الدكتوراه، حيث قام بعرض مشاهد من عدة أفلام كفيلم المطارد للفنان نور الشريف والفنانة سهير رمزى، وفيلم النمر والأنثى لفنان عادل أمام، معلقًا على التفاصيل الأخراجية لهذه الأفلام.

وأكد أن رسالة الدكتوراه الخاصة به قدمت نوعا جديدا يدمج بين الفنون والسينما وكيفية تطبيقها في أفلام السينما المختلفة لمخرجين مختلفين.

تحرير: مصطفى سيد