أخبار عاجلة

فردقان يوسف زيدان: العلماء هم الأبطال الحقيقيون للتاريخ

شهد جناح حفلات التوقيع بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى يوبيله الذهبي؛ الأحد؛ توقيع رواية “فردقان” للكاتب الروائي يوسف زيدان؛ بحضور عدد كبير من الجمهور. 
بدأ الكاتب كلمته بالصلة بين روايته واختياره لهذا العام الذي يسميه عام العقلانية بعد أن قام بتسمية عام ٢٠١٢ بعام الفلسفة .

و تحدث عن محاضراته في عام ٢٠١٢ التي كان يعقدها لترسيخ المفاهيم الصحيحة التي اخطأها الكثير من الناس في عهد الرئيس المخلوع محمد مرسي؛ ومفهوم الثورة وأهميتها لأننا لا نستطيع أن نتماشي مع التطور الهائل في العالم ونحن لا نمتلك المفاهيم الصحيحة، ولهذا سمي الكاتب هذا العام بعام العقلانية.
أكمل زيدان؛ بأن الناس تهتم بالصراع علي السلطة بين الأشخاص الذين يصورونهم على أنهم أبطال وتجهل العلماء الذين يساعدون في بناء الأمة بطريقة صحيحة، وأن المصريين والعرب جهلوا التاريخ العربي الذي اهتم به العالم الخارجي، وبدون عقلنية العلماء والأشخاص البارزين الذين يمثلون العلامات الأساسية في تاريخ العرب هدمت الأمم.

وأنهى حديثه بأن اختلاط المفاهيم مثل مفهوم الملكية والجمهورية ومفهوم الحاكم والبطل أدي إلي سقوط كثير من الدول العربية، وأن الأبطال الحقيقين هم العلماء مثل ابن سينا و أفلاطون و أرسطو .
تحرير: محمد رشيد