أخبار عاجلة

رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب: مشروع قانون جديد للسياحة العلاجية

ندوة ” السياحة كوجهة واعدة لقارة أفريقيا “

استضافت قاعة بانوراما أفريقية بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى يوبيله الذهبي ندوة لمناقشة وضع ومستقبل السياحة الإفريقية.
أوضح ماهر عبد العزيز أن الدول الأفريقية من أكثر المناطق الخلابة، لما تتميز به أوغندا كمثال من طبيعة؛ فلديهم مثل يقول (إذا قمت بإلقاء مسمار سوف يطرح شجرة )، ويجب على الفرد أن ينظر لأفريقيا كدول سياحية كما يحدث في دول شرق آسيا، مع إمكانية الاستفادة من تطبيق الباكديج السياحي؛ خاصة أن كل دولة إفريقية تتميز بخصائص عن الأخري؛ تعتمد على تنوع السياحة لأكثر من نوع بكل دولة.

وأضاف أن استغلال المناطق الأفريقية في خلفيات الدراما مهم مثل فيلم أفريكانو، وتتميز أوغندا بطقس مميز أقل درجة حرارة بها 18° و أعلى درجة 28°وعند قيام “هتلر “بالحرب العالمية الثانية لجأ إلي دولة أوغندا لكي تقيم الملكة الأم.

وعن أهمية دور المعارض السياحية من خلال الإعلام في الترويج للدول الأفريقية، أشارت فايزة بدر ممثلة السودان أن الشمال بالسودان النوبة حلفا إلي كرما؛ وهي منطقة بها آثار سودانية، و وسط السودان محمية الدندر بها عدد هائل من الحيوانات.

وقال رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب “عمرو صدقي” إن جهود مصر في تدعيم السياحة في أفريقيا مهمة؛ والمشاريع الحالية القائمة عليها مثل تشجيع الاستثمار على المستوى الإقليمي وليس المحلي فقط.

وتحدث عن البعد السياسي للسياحة عند استضافة ناخبين ووفود مؤكدا أن مصر معروفة بالخارج باسم الضيافة المصرية، وأشار إلى الحاجة إلي الاستفادة من تقلد مصر رئاسة الإتحاد الافريقي وأيضا استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية في تطوير السياحة.

وأوضح أنه سيتم مناقشة قانون السياحة العلاجية، وأوصي بتحويل المنهجية من التنافس إلي التكامل فيما بين الدول الأفريقية، وأعلن عن أول وأكبر معرض للسياحة الإفريقية من 14 إلي 16 نوفمبر، وأول مؤتمر للسياحة الأفريقية في 9 فبراير .

تحرير : علياء على و رضوى سلطان