أخبار عاجلة

بارزاني: نتمنى أن يسود الاستقرار المنطقة والعالم.. وتهنئة كردية لمصر

هنّأ الزعيم الكردي مسعود بارزاني، الليلة، مسلمي كردستان والعالم بعيد الأضحى المبارك، آملاً أن يكون العيد سبباً للسلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وقال بارزاني في تهنئته: «بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أتقدم بأحر التهاني والتبریكات لجميع المسلمين في كردستان والعراق والعالم».

وأضاف «كما أوجه التهاني لأسر الشهداء الكرام والبيشمركة البواسل، سائلا الله القدير أن يمن على شعب كردستان بالخير والبركة والأمان، متمنياً أن تتوطد أواصر الأخوة والوئام والتعایش في بلدنا، وأن يكون هذا العيد سببا للسلام والاستقرار في منطقتنا وحول العالم.. وكل عام وأنتم بألف خیر ودوام السعادة».

وهنأ رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم الجمعة، مسلمي كردستان والعراق والعالم بحلول عيد الأضحى المبارك، مؤكداً أن العيد فرصة لتوحيد الصفوف والمصالحة.

وقال رئيس الإقليم في تهنئته: «بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أتقدم بتهانيّ الحارة لمسلمي كردستان والعراق والعالم كافة، وخاصة عوائل الشهداء والبيشمركة الأبطال الشامخين، وأتمنى للجميع عيداً وعطلة آمنين هادئين وأن يجلب العيد السعادة والأمان معه».

وأضاف «لنتخذ من الرسالة والمعاني الإنسانية الجميلة للعيد المتمثلة في إبراء الذمم والتسامح والعفو، فرصة لتوحيد الصفوف وتحقيق الوئام وقبول الآخر، وفتح صفحة جديدة للمصالحة والتصالح واتخاذ الخطوات معاً باتجاه مستقبل أفضل».

وأردف نيجيرفان بارزاني قائلاً: «لنتخذ من هذه المناسبة، في العراق وإقليم كردستان، بداية جديدة للتعاون والشراكة بين جميع قوى وأطراف ومكونات البلد، من أجل حل المشاكل واجتياز المصاعب وحفظ الأمان والاستقرار وبلوغ بر الأمان والاطمئنان.. عيد مبارك للجميع، وكل عام وأنتم بخير».

كما هنأ رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الجمعة، عموم المسلمين في كردستان والعراق والعالم بحلول عيد الأضحى المبارك.

وقال رئيس الحكومة في تهنئته: «مع إشراقة عيد الأضحى المبارك، أتقدم بأزكى آيات التهاني والتبريكات إلى جميع المسلمين في كردستان والعراق والعالم، وأخصّ بالذكر بواسل البيشمركة وقوى الأمن الداخلي وعوائل الشهداء والمؤنفلين الشامخين، متمنياً أن تفيض السعادة أيام هذا العيد بكل معاني الفرح والمسرّات».

وأضاف «وبينما تطل علينا هذه المناسبة المباركة، تشير بيانات وزارة الصحة إلى ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا، وعليه نهيب بالمواطنين أن يأخذوا ذلك بعين الاعتبار من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصحية .. عيدكم مبارك وحمى الله كردستان».

وقدم شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة التهنئة بالعيد لكافة مسلمي العالم والعراقيين والكرد، وللشعب المصري الشقيق وقيادته السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي، متمنيا لهم اعيادا وأياما سعيدة وأن ينعم الله بالسلام والاستقرار على المنطقة والعالم.