أخبار عاجلة

دار أم الدنيا تكرم الفائزين بجوائز الشعراء العرب

كرمت دار أم الدنيا ورئيسها الكاتبة الصحفية ولاء أبو ستيت، 3 شعراء فائزين بجوائز المسابقة الشعرية الأولى، شعر الفصحى، برعاية مبادرة الشعراء العرب، وحضور الشاعر العراقي عصام البرام.

فاز بالمركز الأول الشاعر محمد حنفي عن ديوانه “مساء تدلى على قدميه”، والمركز الثاني عيد عبد الحليم عن ديوانه “شجر الأربعين”، والثالث خالد أبو العلا عن ديوانه “لا أحد يشتري جثة رجل وحيد”.

تشكلت لجنة التحكيم من الدكتور أحمد بلبولة والشاعر والصحفي أحمد المريخي والدكتورة هويدا صالح.

وفي كلمتها قالت ولاء أبو ستيت “حين يحق للحديث عن الانتماء إلى مكون من مكونات صناعة في أجيالنا الشعرية فلن نجد بدا من حديث متجدد حول مشروع الشعر وعن زوايا أخر  في هذا المشروع متمنين الا نقع في إشكاليات التأويل للقصيدة العربية.

إننا اليوم نعيش حالة من التحديات التي تواجه أمتنا العربية  وبأوجه متعددة ، إذ  يبقى للشعر والفنون الإبداعية الأخرى سلاحا يحمل الكلمة التي تنطوي من خلالها ابعادا في خدمة قضايانا المصيرية للأمة.

واليوم ونحن ننطلق في السنوية الأولى لمبادرة الشعراء العرب مع مؤسسة دار أم الدنيا على أرض مصر العروبة والإبداع ، لتشكل انعطافة مهمة في بناء الإنسان العربي ثقافيا وإبداعيا ، ولكي يعرف العالم أجمع أن لهذه الأمة مبدعيها ورجالها الذين يحملون مشعل الكلمة نبضا يسمو على كل الدنيا”.