أخبار عاجلة

خمس مزايا لسرد البيانات : للكاتب والباحث ” أسامة العمري “

الكاتب والباحث في التسويق وتطوير الأعمال ” أسامة العمري “

خمس مزايا لسرد البيانات

ما هي المزايا التي يمكن أن تتوقعها الشركات عند سرد القصص من خلال البيانات؟
هذا هو السؤال الذي يطرحه المسوقون والمصممون على أنفسهم قبل القيام بمثل هذا المشروع. ولكن هناك العديد من الاستخدامات لرسومات البيانات التي تجعلها تستحق استثمار الوقت والجهد فيها.

1. يوفر تحليلاً أعمق للمعلومات
يمكن للمرئيات نقل البيانات بسهولة مما يسمح للقارئ بتحليل المعلومات بسرعة عن طريق ربط النقاط نفسها.

2. يعزز حل المشكلات
سرد البيانات هي مواد موجزة تعزز عملية حل المشكلات وتحسن الإنتاجية. وذلك لأن صانعي القرار ليسوا مضطرين لقراءة رزم من النصوص أو التدقيق في المعلومات بأنفسهم – فالرسومات تقوم بالعمل نيابة عنهم وتسريع حل المشكلات.

3. إشراك الجماهير الداخلية والخارجية
يهدف تسويق المحتوى إلى التفاعل ، ولهذا السبب تعتبر العناصر المرئية القوية التي تلفت الأنظار مهمة جدًا. فهي أكثر جاذبية من كتل النص. الأرقام والنسب المئوية والعلاقات كلها أسباب تجعل القارئ يتوقف عما يفعله ويلقي نظرة على الرسم البياني الخاص بك.وبذلك تزيد الزيارات والمشاهدات إلى المحتوى الخاص بك وتعزز انطباع إيجابي عن علامتك التجارية.

4. يحسن قدرات الإبلاغ
التقارير جزء لا يتجزأ من الحياة العملية. سرد البيانات الجيد هو مفتاح التحليل الفعال الذي لا يُنسى . هناك الكثير من البيانات المتضمنة في إنشاء التقارير – إذا تم التعبير عنها من خلال الأرقام والجداول ، فسيتم فقد جمهورك ، والأسوأ من ذلك الشعور بالملل.

5. وصول للجمهور على نطاق واسع
تعمل البيانات المرئية على إنشاء محتوى رائع سواء للقنوات الاجتماعية أو النشرات الإخبارية أو منشورات المدونات أو صفحات موقع الويب. يمكن أن ينتشر التصميم الرائع بسرعة كبيرة ، مما يوسع مدى وصول المحتوى الخاص بك وتأثيره.

#أسامة_العمري
#تسويق
#تسويق_بالمحتوي