أخبار عاجلة

هيثم الحاج علي: آخر موعد لحجز حفلات التوقيع غدا 7 مساء 

قررت إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52، غلق باب حجز حفلات التوقيع لدور النشر والذي يتم بالتنسيق بين الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين وإدارة مركز مصر للمعارض والمؤتمرات، غدا الأربعاء الساعة 7 مساءً.

صرح بذلك الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، مؤكدا أن إدرة المعرض قررت إتاحة حفلات التوقيع لكل دور النشر طوال أيام الأسبوع ماعدا أيام الخميس والجمعة والسبت لن يُسمح فيها لكل دار نشر سوى بـ 4 ساعات كحد أقصى، وذلك في الأماكن المخصصة للتوقيع خارج القاعات، على أن تبدأ الحفلات من الساعة 11 صباحا وحتى 9 مساءً.

وشدد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، علي ضرورة عدم وجود الكاتب داخل القاعات أو في أجنحة دور النشر، وأن يكون التواجد فقط في الأماكن المخصصة، مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية ومنع التزاحم.

وكانت اللجنة الإدارية العليا للمعرض برئاسة وزيرة الثقافة الفنانة إيناس عبد الدايم قررت زيادة الطاقة الاستيعابية للمعرض لتصل إلى 140 ألف زائر يوميا، إلى جانب السماح بحفلات التوقيع في الساحات والمناطق المفتوحة خارج القاعات التى تحددها إدارة المعرض، مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس الكورونا، لدعم صناعة النشر والناشرين.