أخبار عاجلة

رئيس هيئة الكتاب: حجز أكثر من 323 ألف تذكرة عبر منصة المعرض

كشف الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن عدد تذاكر الدخول التى تم حجزها عبر المنصة الرقمية الخاصة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 52 منذ انطلاقه وحتى أمس السبت 3 يوليو، قد بلغ 323 ألفا و109 تذاكر.

واضاف أن أجمالى الجولات الافتراضية للمعرض بتقنية 3D قد بلغت 77 ألفا و938 جولة قام بها زائرو المنصة، إلى جانب 44 ألفا و734 مشاهدة لكتب الهيئة ودور النشر المشاركة في المعرض.

وعبر الحاج علي، عن سعادته بهذه التجربة المميزة ونجاحها وتفاعل الجمهور معها، مؤكدا أن المنصة هي إحدى خطوات التحول الرقمي للمعرض في دوراته المقبلة.

يذكر أن الدورة 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تحت عنوان “في القراءة حياة” تقام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة في 30 يونيه، ويستمر حتى 15 يوليو الجاري بمشاركة 1218 ناشرا من 25 دولة عربية وأجنبية. ويشهد المعرض هذا العام إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك التى يخصص لها ركن خاص وتتراوح أسعار الكتب فيها ما بين 1 إلى 20 جنية بحد أقصى إلى جانب إطلاق منصة رقمية خاصة بالمعرض تتيح حجز تذاكر الدخول والاطلاع على خريطة المعرض لمعرفة مواقع دور النشر والكتب التى تحتويها إضافة إلى بث النشاط الثقافي المصاحب للمعرض عليها من ندوات وورش أدبية وفنية وإتاحة جولات افتراضية بتقنية 3D