أخبار عاجلة

الحاج علي: وزيرتا ثقافة صربيا وليبيا تشاركان في افتتاح معرض الكتاب

استقبل الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، مساء اليوم الثلاثاء، وزيرة الثقافة، نائب رئيس الوزراء الصربي، والوفد المرافق لها، لحضور افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الثانية والخمسين.

كما استقبل الحاج علي، قبل ساعات، وزيرة الثقافة الليبية ووفدا ثقافيا رفيع المستوى من ليبيا، التي حضرت خصيصًا إلى القاهرة لحضور افتتاح المعرض غدًا.

وصرح رئيس الهيئة لـ«الكتاب 50+2» الموقع الصحفي الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بأن الصحفيين والإعلاميين سيسمح لهم بدخول المعرض بدءًا من الثانية ظهرًا عبر بوابة 3 بمركز المنارة للمؤتمرات والمعارض بالتجمع الخامس، لافتا إلى توفير الهيئة بطاقات خاصة لدخولهم مسبقا.

وأكد الحاج علي، توفير كافة الخدمات لجمهور المعرض ودعمهم عبر ١٦٠ متطوعا تابعين لمبادرة وزارة الشباب، بخلاف سيارات الدعم الطبي وزارة الصحة، وكذا تقديم الدعم للناشرين في دورة استثنائية في ظل الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الحكومة المصرية في مواجهة وباء كورونا.

يشار إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثانية والخمسين ينعقد فى الفترة من ٣٠ يونيو حتى ١٥ يوليو ٢٠٢١ وتفتح أبوابه للجمهور أول يوليو، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي