أخبار عاجلة

السفير اليوناني: كلما تعلمت لغة أصبحت أكثر إنسانية

فى كلمته التى سوف تبثها غدا وزارة الثقافة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذى يوافق 18 ديسمبر من كل عام ، يتحدث السفير اليوناني فى مصر السفير نيكولاوس جاريلينس، عن تجربته مع اللغة العربية وكيف أنه ولد فى رحابها فهو من مواليد بورسعيد، وعاش فى مصر 18 سنة معظمها فى القاهرة قبل رحيله لليونان ، وبالتالى فأن علاقته باللغة العربية هي علاقة شخصية وإنسانية ، وبتنا ول بعض الأمور الخاصة التى تعكس تقديره للغة العربية .

وتأتي هذه الكلمة ضمن فعاليات نشاط تنظمه وزارة الثقافة بعنوان :” وتحدث السادة السفراء بالعربية ..” فى إطار مبادرة علاقات ثقافية التى أطلقتها وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم خلال الفترة الماضية .

يذكر أن وزارة الثقافة المصرية قررت أن تتضمن احتفالاتها باليوم العالمي للغة العربية هذا العام بث رسائل من سفراء الدول الأجنبية من غير الناطقين بالعربية يتحدثون فيها عن علاقتهم باللغة العربية ، وكان الهدف من هذا النشاط هو تسليط الضوء على أهمية اللغة العربية ليس فقط باعتبارها وسيلة للتواصل بين المتحدثين بها، لكن باعتبار ان أجادتها يفتح الباب أمام رصيد ضخم من التراث الثقافي والحضاري .

وسوف تبث هذه الكلمات فى السابعة من مساء يوم الجمعة على حساب المجلس الأعلى للثقافة، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية على الفيسبوك وعدد من المواقع الأخري .