أخبار عاجلة

محسن عبد العزيز يتجاوز كابوس حكم الإخوان بكتاب “رجال حول الوطن”

شهدت قاعة كاتب وكتاب؛ الجمعة؛ مناقشة كتاب “رجال حول العالم ” للكاتب الصحفى محسن عبد العزيز.

وقال المفكر السياسي و الدبلوماسي الدكتور مصطفي الفقي؛ إننا في حاجة إلي أن نلتف حول قادة الفكر السياسي لتدعيم الحس الوطني ومواجهة الفكر الإرهابي المتطرف .
واضاف الفقي أنه متابع دائم لكل كتابات محسن عبد العزيز الذي يري فيها دائماً صاحب فكر جديد و متنوع، وأشار إلي أن “رجال حول الوطن” واحد من الكتب التي تؤرخ للفكر الإنساني، ولكنه يعيب عليه في اختيار عنوان الكتاب و كان يفضل عنوان “رجال من مصر “.
أكد الفقي أن الكاتب أحسن إنتقائه للقادة الذين تناول حياتهم وعلي رأسهم صلاح سالم الذي لا يعرفه إلا الصفوة، كما وافق الكاتب في موقفه من جمال عبد الناصر وقال “عواطفي مع عبد الناصر وعقلي مع السادات”. 
فيما أعربت الدكتورة نيفين مسعد أستاذة العلوم السياسية عن سعادتها باستخدام المؤلف معيار الحب عند كتابته عن القادة والمفكرين مما أضفي عليه طابع الخصوصية وليس التأريخ بشكل صريح .
وقال محسن عبد العزيز إن “رجال حول الوطن” بمثابة أمل له بعد أصبح كابوس حكم الإخوان، وأشار إلي أن الكتاب تناول مجموعة متنوعة من القادة والمفكرين والشعراء الذين ساهموا بشكل كبير في تاريخ مصر مثل جمال عبد الناصر وسعد الدين الشاذلي وعبد الوهاب مطاوع وصلاح جاهين وغيرهم، يتناولهم الكتاب بطريقة مختلفة.
حرر : مريم صبحي، ندي السعدني