أخبار عاجلة

تكريم قادة “الاستنزاف” فى احتفالية المعرض بخمسينية الحرب المجيدة

شهدت قاعة ذاكرة المعرض بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال50، اليوم الجمعة؛ ندوة بعنوان “خمسينية حرب الاستنزاف”، وذلك ضمن نشاط المئويات التي تتبناه القاعة منذ بدأ فعاليات معرض الكتاب في 23 يناير الماضي.

وأقُيمت الندوة بحضور عدد من قادة الحرب وهم: اللواء أركان حرب أيمن حب الدين، بطل سلاح الدفاع الجوي في حربي الاستنزاف وأكتوبر، واللواء أركان حرب طيار سمير عزيز، بطل سلاح الطيران في حربي الاستنزاف وأكتوبر، واللواء محي نوح، بطل الصاعقة المصرية وأحد أفراد المجموعة 39 قتال، والكاتب الصحفي والمؤرخ العسكري محمد الشافعي.

ودارت الندوة عن حرب الاستنزاف وكواليسها، وكيف استعد الجيش وقادته لهذه الحرب التي مهدت بشكل كبير لحرب أكتوبر 1973، والتي كان لها دور في رفع الروح المعنوية لدى كل من الشعب المصري بجميع فئاته و الجيش بأكمله من القادة إلى الجنود.

وأشار القادة إلى أن حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر خطوة فارقة في تاريخ مصر، والدليل على ذلك أن العديد من المؤرخين الصهاينة أشاروا إلى أنهم لم يتعرضوا لهزيمة إلا في حرب أكتوبر 1973.

جدير بالذكر أن قاعة ذاكرة المعرض تتبنى منذ بداية فعاليات المعرض الاحتفال بمئويات الأعلام، واحتفلت بخمسينية حرب الاستنزاف من قبل بحضور عدد من مقومي السويس، وذلك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال50.

تحرير: مصطفى سيد