أخبار عاجلة

” نقوش على الحجر” لكاتب فى مواجهة ثقافة مجتمع

شهدت قاعة كاتب وكتاب اليوم الخميس، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى يوبيله الذهبي ندوة لمناقشة كتاب” نقوش على الحجر ” للكاتب رضا عبد السلام عن سيرتة الذاتية، أدارت الندوة رشا أرنست مسئولة الثقافة والمجلس القومى لشئون الإعاقة ؛ بحضور الكاتب أسامة جاد والكاتب الناقد أسامة الحداد.
قال جاد إن الإعاقة ليست حالة استثنائية ولكنه ظرف يجعل شخصا ما يحتاج إلى المساعدة فلابد للمجتمع أن يكون بلا حواجز ويجب على المجتمع قبولهم.
أوضح رضا عبد السلام كبير المذيعين بإذاعة القرأن الكريم أن الكتاب يتكون من ثلاثة أجزاء أولهم ميلاد الصدمة وشعاع الأمل حيث ولد بإعاقة فكان منقوص الذراعين
و تكلم عن الموقف الفارق في حياته عندما ضربه والده لإطعامه من أحد أقاربه في إحدي حفلات الزفاف مشيرا إليه أنه لا يحتاج إلي المساعدة و الشفقة من أحد و منذ ذلك اعتمد علي نفسه و اعتز بها حتي وصل إلي ما عليه الآن.
وأضافت رشا ارنست أن سيرته الذاتية نموذج لمواجهة المجتمع و ليست لمواجهة الإعاقة وأنها ليست لصيقة للشخص سواء ولد بها أو أصيب بها في حادث ولابد للأسرة تقبلهم اولا حتى يتقبلهم المجتمع.
قدم أسامة الحداد تحية لوالد رضا لأنه البطل الرئيسى فى نجاح رضا عبد السلام و أعجب بطريقة السرد لأنها تتميز بالبوح و الاعترافات الكثيرة و كانت لغته تواصلية و تأثيرية،
وفي نهاية الندوة تم تكريم الكاتب رضا من قبل الهيئة العامة للكتاب.

تحرير : ريهام وهيب و رضوى سلطان