أخبار عاجلة

“مو صلاح”.. يشعل المعرض بفتنة مقارنة تجربته مع ميدو

شهدت قاعة كاتب وكتاب اليوم الثلاثاء ندوة عن كتاب “عزيزي السيد مو” للأديب هاني عفيفى؛ بحضور رئيس تحرير جريدة أخبار الرياضة الصحفي أيمن بدرة، والصحفية بيسان عدوان المدير التنفيذي لدار ابن رشد للنشر.

بدأت الندوة بالحديث عن رحلة صلاح الاحترافية في أوروبا بالإضافة إلى رصد ظاهرة صلاح والجيل المعاصر ،وتحدث أيمن بدرة مؤكدا أن صلاح هو القدوة والطموح الممثل في الجيل الحالي، ولعل ما أكسب صلاح هذا التفوق هو صبره وتحمله الغربة من أجل تحقيق ذاته ورفعة اسم بلده.

وقال بدرة إن الكتاب يمثل التعامل مع الشمس إذا اقتربت احترقت و إذا ابعتدت تجمدت، وكنت أريده أن يكون في المنطقة الدفيئة، فلا سبب للربط بين وفاة اللاعب الهولندي كومان وميلاد صلاح.

وأضاف أن المقارنة بين ميدو وصلاح في الاحتراف بأوروبا مقارنة ورصد جيد ولكنها درسا قاسياً على ميدو.
وذكر أن الكتاب تناول استمرارية محمود الجوهري فى احتكار التدريب وهذا مخالف للأحداث الحقيقية، وتطرق إلى تلوين الرياضة بالسياسة وهذا خطأ فالرياضة هي حضارة الشعوب وقت السلم؛ والرياضي هو الشخص الوحيد الذي يستطيع رفع علم وطنه في أراضي بلدان مختلفة، ولا توجد صلة بين فيلم العالمي واللاعب ميدو كما ذكر في الكتاب.

تحدث الكاتب وقال إن السبب في كتابه هو تأثره بتعامل الجمهور الانجليز مع صلاح نظراً لأن المجتمع الإنجليزي صارم جدا في تعاملاته، وصلاح لديه قدر كبير من المرونة وهو ما يمكنه من الاستمرار في مسيرته الاحترافية في أوروبا.

تحرير: عاطف خالد _ رشا العربي