أخبار عاجلة

موسي حوامدة: خسرت صفقة الحياة قبل أن أولد

قال الشاعر الفلسطيني موسى حوامدة في لقائه بجمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب فى يوبيله الذهبي اليوم الأحد، ضمن فعاليات الصالون الثقافى بقاعة القلماوى؛ إنه مزيج من مثقفي وأدبائها ويشعر بسهولة وأريحية في التعامل مع المثقفين المصريين أكثر من الفلسطينيين، ويشكر الهيئة المصرية للكتاب التي طبعت له مجموعتين شعريتين.
ويري الشاعر نفسه أنه خسر صفقة الحياة قبل أن يولد فهو لا يستطيع أن يملك وطنه الذي جاء إليه، ويري وجود جسر بينه وبين السعادة وأن روحه ولدت في الشقاء. واكمل بإلقاء قصائد من بحره الشعري مثل “حلب” و”كذبوا عليك”، ويردد الشاعر اسم فلسطين لأنه يشعر أنها ضاعت منه ويريد أن يحتفظ بها في ذاكرته.

وعلقت الكاتبة والصحفية عزة بدر علي أشعاره التي تنتمي إلى العدم والفناء بوصفها فناء يقدم إلي الوجود حيث تري الموتي عند موسي يجرون إلي السماء ويفعلون ما هو أكثر من الأحياء.

وشهد اللقاء كلمة ليحيي يخلف وزير الثقافة الفلسطينيي الأسبق والكاتب والروائي الذي وصف حوامدة بأنه هوية وبدون اسمه يمكن التعرف علي قصائده من خلال أسلوبه المتميز؛ وأنه أيضا يشكر القاهرة علي المعرض الذي يضم كافة الفنون؛ وأن الفلسطينيين يحبون مصر وهواهم مصري، واختتم الشاعر لقاءه بقصيدة “ناهلا عني”.

تحرير: ندى عبد الحكيم