أخبار عاجلة

مجموعة من الطلبة المميزة بقسم التربية الخاصة_جامعة عين شمس

كتب : محمد خالد عبدالغني 

طلاب قسم التربية الخاصة، شعبة (إعاقة عقلية)، الفرقة الثانية، كلية التربية، جامعة عين شمس

هناك مجموعة من الطلاب المتميزين فاقوا حدود الابداع وحضورهم علي وسائل التواصل الاجتماعي دائماً يسرق الانوار ويجعلنا فخورين بما يفعلوه من انجازات ونجاح وتقدم لم يصل إليه احد في هذا العمر الصغير، حيث قاموا بعمل فيديوهات لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة، ولم يقتصر المحتوى علي نوع واحد فقط، بل كانت فيديوهاتهم متنوعة في مجالات متعددة أهمها (مجال تعديل السلوك ولغة الإشارة والتخاطب)، وتميزت فيديوهاتهم بالتنوع والجدية والابداع والتميز والرقي،  فهم مثال للطالب المعلم المحب لعمله ويسعي دائماً لخدمة مجاله

ولديهم مجموعة من الأعمال قاموا بها علي مستوى عام واحد فقط ٢٠٢٢

١- حضور ندوة الاعاقة البصرية التابعة لمؤسسة بصيرة بكلية التربية جامعة عين شمس
٢- حضور المهرجان العربي الدولي لدعم ذوي الهمم برعاية وزراة التضامن الاجتماعي
٣- التدريب بمركز Bright Mind (تنمية مهارات)
٤- العمل اخصائي إعاقة عقلية بمدرسة المركز النموذجي للتثقيف الفكري
٥- العمل في الاتحاد المصري لرياضات ذوى الشلل الدماغي
٦- اعضاء فريق مبادرة ابطال الامل والنور مكانه في القلوب لدعم ذوي الهمم مؤسس المبادرة الأستاذة شيرين

نبذة تعريفية مميزة

شهد صبري

أخصائية تربية خاصة مجتهدة تهتم بلغة الإشارة جيداً ويرجع هذا الاهتمام إلي حبها الشديد للغات والترجمة ودائماً أري ان الإنسان يستطيع ان يصل لحلمه بطرق مختلفة وهذا ما فعلته شهد فهي تجتهد في لغة الإشارة من أجل تحقيق حلمها بأن تصبح مترجمة كما كانت تتمني قبل التحاقها بالجامعة.

دائماً تقول: أذني لا تسمع ولكن هنا قلبي يسمع وينظر وبه عزمي كل انسان في هذه الحياة له احتياجات.

 

مادونا صبري
أخصائية تربية خاصة مبدعة تتميز فيديوهاتها بالتنوع بين تعديل السلوك والتخاطب ولغة الإشارة ، تستخدم اللغة البسيطة التي يفهمها الجميع والمدة الزمنية لا تتجاوز الدقيقتين لمنع الشعور بالملل وهي تمتلك الصبر الايجابي وتسعي جاهدة لتحقيق حلمها.

دائماً تقول: ذوي الهمم وأصحاب الاعاقات نجوم يمكن ان تضيء العالم

 

مريم چورچ 
أخصائية تربية خاصة موهوبة، لديها ثقة عالية بامكانياتها، من عشاق المسرح تخصصت لخدمة ذوي الاختلاف ولكن بعد فترة نكتشف ان المسرح لم يكن هواية بالنسبة لها كما كنا نعتقد ولكن افعالها تكشف لنا ان المسرح بداخلها، فهي تقوم بتوظيف الموهبة التي انعم الله عليها بها في خدمة طلابها من ذوي الاحتياجات الخاصة.

دائماً تقول: الحياة مسرح كبير والكل من حقه ان يعرض قدراته، فالجميع لديه طاقة ولكن القليل لديه عقل.

 

يارا جمال
أخصائية تربية خاصة متميزة فهي تقوم بتوظيف لغة الإشارة في الاغاني ويرجع هذا لحبها الشديد للفن وتتميز فيديوهاتها بالجمال وكأنها حصلت علي النصيب الأكبر من اسم والدها وهو جمال الفيديوهات وجمال الشرح المبسط وجمال الافكار.

دائماً تقول: أري في اصحاب الهمم ما لا أراه في المعافين، كأن الله أشرق قلوبهم بالجمال والحب وأهداهم الرحمة بلا حدود.

نورين طارق
أخصائية تربية خاصة تتميز بالاصرار والعزيمة وهذا كان واضح منذ البداية حيث رفضت دخول كليات قمة تناسب مجموعها مقابل مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة فهذا يجعلها مختلفة ويوضح لنا جوانب وأبعاد هذه الشخصية النادرة التي من الصعب ان تتكرر في المجتمع المصري بل والعربي، كل هذا يعبر عن حبها الشديد لهذا المجال المليئ بالصعوبات والتحدي.

دائماً تقول: حظك وفير يا صاحب الهمة، في الأرض معجزة، وفي السماء سبقتك إعاقتك للجنة

كرستينا ناجي
أخصائية تربية خاصة مجتهدة بشهادة مجموعة من الدكاترة في الكلية، والطلبة العاملين معها، والمدرسين بالمدرسة العملي، تتميز بالالتزام والحضور ولا اقصد الحضور الخاص بوجود الشخص في المكان بقدر ما اقصد الحضور الفعلي بالجهد والانجازات والتقدم في العمل وهي تمتلك شخصية بسيطة تجعلها قريبة من الاطفال بل تجعلهم محبين لها.

دائماً تقول: لا تنظروا إلي الاعاقة كعجز، انظروا لها كحافز للنجاح

 

ماري نور
أخصائية تربية خاصة تتميز بأسلوب راقي وبسيط أثناء التعامل مع الطلبة، فهي دائماً تُفضل الجزء العملي والفعلي عن النظري الأكاديمي ولديها شعور داخلي ان النجاح سوف يدق الابواب قريباً وتسعي لتحقيق هذا النجاح
دائماً تقول: الإحباط فقط هو من يعيق الوصول، اما الإعاقة فهي حجة لمن لا يريد ان يصل.