أخبار عاجلة

مسرور بارزاني لقناصل الدول: تنمية كردستان حماية للأمن.. والعراقيون بحاجة إلى حكومة “خدمية”

اجتمع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، مع قناصل الدول ومبعوثيها ودبلوماسييها المعتمدين لدى إقليم كردستان.

وسلط رئيس الحكومة الضوء على الوضع العام ومسار العملية السياسية والجهود الرامية لتشكيل الحكومة الجديدة في العراق، وجدد تأكيده على دعم إقليم كردستان لتشكيل حكومية خدمية تضطلع بخدمة المواطنين العراقيين كافة ودون تمييز، وتحل المشاكل بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية بموجب الدستور، كذلك شدد على ضرورة احترام مبادئ الشراكة الحقيقية والتوازن والتوافق.

كما أشار رئيس الحكومة إلى الإصلاحات التي تنفذها التشكيلة الوزارية التاسعة، وتنويع الاقتصاد، ومصادر الدخل، وإرساء بنى تحتية اقتصادية متينة، ولا سيما عبر الاهتمام بالقطاع الزراعي وتسويق المنتجات والمحاصيل المحلية، إذ من المقرر إرسالها إلى الأسواق الخارجية في غضون أيام.

وتطرق رئيس الحكومة إلى الإصلاحات المنفذة في القطاع المالي ومكافحة الفساد وإنهاء هدر الثروة العامة، وتناول أيضاً التحول الإلكتروني (الرقمنة) في الخدمات العامة المقدمة، إلى جانب الخطوات المتخذة نحو حكومة إلكترونية من شأنها أن تعزز الشفافية والوضوح، وتحد من الروتين والبيروقراطية.

وجدد رئيس الحكومة قوله “هدفنا الرئيسي يتمثل في تنمية إقليم كردستان وازدهاره بصورة شاملة، وهذا مرتبط بأهمية حماية أمن الإقليم واستقراره والعراق والمنطقة عامة”. 

وأكد أن إقليم كردستان، مثلما كان دائماً، يعدُّ عاملاً مهماً في إحلال الأمن وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وفي ختام الاجتماع، ردّ رئيس الحكومة على ملاحظات الحضور وأجاب على أسئلتهم ومداخلاتهم.