أخبار عاجلة

بارزاني مخاطباً العراقيين: يجب ألا تتأثر علاقتنا بالخلافات السياسية

أكد الزعيم الكردي مسعود بارزاني اليوم الأحد على أواصر الأخوة والمحبة بين الكرد والعرب، مخاطباً العراقيين بأنه يجب أن تبقى العلاقة بينهم جميعا قوية ولا تتأثر بالخلافات السياسية.

وأشار بارزانى إلى أن الكرد يحتفظون بكل حب ومودة تجاه أشقائهم العرب، بالرغم من كل ما حدث من أنفال وقصف كيمياوي.

وقال بارزاني في كلمة له خلال مشاركته في مراسم افتتاح مهرجان دهوك الثقافي “أؤكد على أواصر الأخوة والمحبة بيننا، فمهما اختلف السياسيون يجب أن تبقى العلاقة بين الشعوب علاقة متينة وعلاقة محبة وعلاقة أخوة “.

وأضاف بارزاني “من مآثر ثورة أيلول وكذلك ثورة أيار بالرغم من كل الكوارث التي حلت بالكرد من الأنفال إلى القصف الكيمياوي إلى الإبادة الجماعية والتهجير القسري، لكن الكرد احتفظوا بحبهم ومودتهم تجاه أشقائهم العرب”.

واوضح بارزاني “لم نحسب تلك الجرائم على الشعب العربي وإنما على الحكام الذين ظلموا العرب والكرد وجميع المكونات الأخرى في هذا البلد. يجب أن تبقى هذه العلاقة قوية بيننا وألا تتأثر بالخلافات السياسية”.

وأشار بارزاني إلى مقطع من قصيدة للشاعر التونسي أبو القاسم الشابي وقال “جسد حالتنا الحالية بذلك وقال فيها: إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر، ولا بد لليل ان ينجلي ولا بد للقيد ان ينكسر، ومن لا يحب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر”. وختمها بقوله “نحن اخترنا صعود الجبال”.