أخبار عاجلة

رئيس حكومة كردستان ومساعدة وزير الدفاع الأمريكي يناقشان التعاون الأمني المشترك

استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، وفداً أمريكياً برئاسة مساعدة وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن الدولي سيليست والاندر.

تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان وأمريكا، ومناقشة مذكرة التفاهم التي ستوقع اليوم بين الجانبين حول مواصلة دعم البيشمركة والتنسيق العسكري والأمني.

وأثنى رئيس الحكومة على الدعم الأمريكي لقوات البيشمركة، ولا سيما في التصدي للإرهاب وداعش الإرهابي، مشيراً إلى الأهمية التي تحملها مذكرة التفاهم التي سيوقعها الجانبان. كذلك جدد رغبة حكومة إقليم كردستان في النهوض بالعلاقات الشاملة مع الولايات المتحدة.

وعبّرت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي عن سعادتها بزيارة إقليم كردستان، وقالت: “يشرفني أن أكون هنا اليوم لتوقيع مذكرة التفاهم التي تمثل علامة فارقة في العلاقات بين إقليم كردستان وأمريكا”.

وشغلت الإصلاحات في التشكيلة الوزارية التاسعة، وبالأخص الإصلاحات القائمة في وزارة البيشمركة، وأهمية الحل الجذري والدستوري للمشاكل العالقة بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، جانباً من محاور اللقاء الذي حضرته السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي، والقنصل العام الأمريكي لدى إقليم كردستان إيرفين هيكس.