أخبار عاجلة

“هذيان” معرض للفنانين التشكيليين “أحمد بويدي و عبد الحق قيس”، برواق الملهمة

سحر الهذيان

“هذيان” عنوان لمعرض يجمع بين فنانين تشكيليين “أحمد بويدي و عبد الحق قيس”، برواق الملهمة، من 18 إلى 30 مارس 2022 ، و هو فرصة للتلاقي و التعرف على الأعمال الجديدة للفنانين اللذين تجمعهما تيمة واحدة و يفرقهما أسلوب الاشتغال.

بين محطة الاشتغال على مشكلات الوعي و اللاوعي و التركيز و الانتباه و التواصل و معيقاته وعدم التحكم في الانفعالات، فمعظم الأعمال المعروضة تحملنا إلى الشرود و الذهول، و العيش في عالم آخر حيت يزوغ البصر و يدخل العقل في مرحلة النسيان و عدم الاستقرار، إنها تأملات متفرقة و منفردة في الآن ذاته.

فاللوحات المعروضة تبرز لنا هذيان الحب للمادة و اللون و الكتلة، إنه هذيان الفرشاة بعيدا عن الزخرفة و التزيين، فهي رحلة و مغامرة بلا نهاية يطبعها الإحساس بالحزن و الفرح و الألم و التفاؤل، إنه جنون غريب يجمع الماضي بالحاضر و يتطلع للمستقبل، يتقاسم الفنان من خلاله لحظات حميمية مع المتلقي.

المعرض نتاج بصري مختلف و متميز، فكل لوحة نص لوني مفتوح حول تساؤلات و تأويلات لا متناهية، حيت تجمع بين اللطخات و الخطوط و الوجوه و الألوان، و بين الفكرة و الضوء و الكتلة. و يشعرنا بالحرية و بالحركة أحيانا و بالجمود و التقيد أحيانا أخرى، و يحيي فينا الحب الممزوج بالقلق.

هذيان معرض يندرج ضمن سلسلة من المعارض الهادفة إلى خلق فضاء للتواصل و التبادل و الإبداع، و ملامسة اتجاهات فنية تحتاج إلى الجرأة، و تحمل رؤى مختلفة تكسر الدهشة البصرية لدى المتلقي، و تتناغم مع حرية التعبير والتصوير.