أخبار عاجلة

د. صديق عفيفي يترأس جلسة “إصلاح التعليم المدرسي.. مدارس طيبة نموذجا” في مؤتمر دولي بالأردن

ترأس الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت جلسة بعنوان «مدخل جديد لإصلاح التعليم المدرسي.. مدارس طيبة نموذجا» وذلك ضمن فعاليات المؤتمر التربوي الدولي السنوي السادس “رؤى وأفكار لقضايا ساخنة في تطوير التعليم.. اتجاهات معاصرة لإصلاح التعليم في الوطن العربي في ظل التحديات المعاصرة”، الذي تنظمه الجمعية الأردنية للعلوم التربوية وجامعة الطفيلة التقنية تحت رعاية الأستاذ الدكتور وجيه عويس الأكرم، وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردنى وخلال الجلسة أكد الأستاذ

الدكتور صديق عفيفي أن إدارة الفصول داخل مدارس طيبة المتكاملة الدولية لها أصول يلتزم المعلم بها حيث أشار أن تلك الأصول تتضمن “الإنضباط والإحترام المتبادل بين الجميع شعار وتطبيق دائم”، و”احترام وقت الآخرين مسئولية المعلم والطالب”، و”العدل أساس النجاح مبدأ يطبق على الدوام”، و”شجاعة الرأي والصدق في الطالب والمعلم قاعدة عامة في التعامل وفي المناقشات”، وغيرها من الأصول والقواعد الأخلاقية التي تسهم في تحقيق مسيرة تعليمية ناجحة.

 

وأكد الأستاذ الدكتور صديق عفيفي قيام مدارس طيبة بالعديد من الأنشطة القائمة على الإمكانيات الشاملة التى توفرها مؤسسة طيبة داخل الفصل وخارجه، وتحرص على تنوع الأنشطة داخل المدرسة وخارجها، مؤكدا أن النشاط لا يقل أهمية عن التعليم.