أخبار عاجلة

افتتاح معرض “النصيب” للفنان عماد أرنست بمركز محمود مختار الثقافي

تشهد قاعة نهضة مصر بمركز محمود مختار الثقافي افتتاح معرض الفنان عماد أرنست تحت عنوان “النصيب”، وذلك فى تمام الساعة السادسة مساءً يوم الأحد الموافق 13 مارس الجاري.

وجدير بالذكر أن الفنان عماد أرنست مخرج سينمائي وتشكيلي ومترجم ومستشار فني ومدرب فنون مصري،ولد في صعيد مصر، درس صناعة السينما في المعهد العالي للسينما – أكاديمية الفنون المصرية، وتخرج منه 1993 بفيلمه الروائي القصير مدن لا مرئية 35 مم قدم الكثير من الأفلام الوثائقية قصيرة ومتوسطة الطول وطويلة، وفيلمان روائيان قصيران، كما أنتج في مجال الفيلم التجريبي ثلاثة أفلام تجريبية.

أما كفنان تشكيلي فقدم أربع تجهيزات في الفراغ، وأربعة أعمال من فنون الفيديو، و شاركت أعماله الفنية في المهرجانات الوطنية والدولية.. فاز فيلمه الوثائقي صبار المدينة 35 مم بجائزة لجنة التحكيم في المهرجان القومي للسينما 2004. إلى جانب عمله في فن الفيلم على أنواعه، والفنون البصرية، والترجمة، وكتابة النصوص الثقافية في مجال انطولوجيا السينما والفن في المجلات المحلية والإقليمية، يعمل كمستشار فني محلي وإقليمي. على سبيل المثال لا الحصر، عمل محليا في أول نافذة عرض دورية محلية مستقلة للفيلم المستقل، 5 دورات في ملتقى الأفلام المستقلة بالقاهرة، وإقليميا لـ مركز المعلومات والبحوث ـ مؤسسة الملك حسين ـ عمان، ومحاضر في العلاقة بين الدراما والترجمة في مؤتمر الترجمة بأبو ظبي – الإمارات بالتعاون مع مشروع كلمة. وكمدرب فنون دولي وإقليمي، فقام، كمثال أيضا، بتدريب فناني إقامة مؤسسة بروهيلفيتيا، وحاضر في الثيمة لطلبة وخريجي وأساتذة قسم السينما في جامعة دار الكلمةـ فلسطين.