أخبار عاجلة

مسرور بارزاني: كردستان تتطور اقتصاديا بقوة.. ومتمسكون بحقوقنا الدستورية

 

قال رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني اليوم الأحد، إن تطور الإقليم يصب في مصلحة كافة العراقيين، مؤكدا أن الإقليم متمسك بحقوقه الدستورية ولن يتنازل عنها.

 

وأضاف مسرور بارزاني في كلمة له خلال مشاركته بمنتدى صناعي حول الأسواق والأعمال في أربيل بهدف تأمين الأسواق للمنتجات المحلية وتعزيزها وفرص العمل،

 

أوجه الشكر لمنظمي هذا المنتدى وأتمنى أن تساهم نتائجه في تطوير الاقتصاد وتوفير المزيد من فرص العمل، أن هدف حكومته الأساسي بناء وتعزيز بنية اقتصادية قوية لإقليم كردستان، رغم وباء كورونا وتداعياته السلبية وانخفاض أسعار النفط بالأسواق العالمية، وامتناع الحكومة الاتحادية عن إرسال حصة الإقليم من الموازنة وتأخيرها المستمر حتى الآن.

 

وتابع بارزاني ، “لم نتوقف عن العمل ولم نكف عن تنفيذ المشاريع الخدمية والاستراتيجية وخلال عمر الحكومة التاسعة للإقليم نفذنا الكثير على كافة الأصعدة كالطرق والمشاريع الصناعية وقطاع الكهرباء والزراعة والسياحة، بين القطاعين الخاص والحكومي، ونقدم كافة التسهيلات اللازمة للمستثمرين المحليين والدوليين بهدف مشاركتهم في تطوير وتعزيز البنية الاقتصادية لإقليم كردستان، مع دعم الشباب وأصحاب المشاريع الصناعية أو التجارية الصغيرة”.

 

وأكد رئيس الحكومة أن تطبيق وتنفيذ كل هذه المشاريع مرتبط بشكل وثيق بالاستقرار السياسي في العراق عموما وتوفر علاقات جيدة وودية بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، لدعم مصلحة كافة العراقيين، مردفا “على إخواننا العراقيين أن ينظروا من هذه الزاوية إلى التقدم الحاصل في الإقليم لا العكس فلا يعمدوا إلى خلق العراقيل والمشكلات. نحن نؤكد مجددا على رغبتنا ببناء أفضل العلاقات مع الحكومة الاتحادية وبكل الطرق نؤكد على حقوقنا الدستورية من أجل زيادة تطوير إقليم كردستان وتعزيز الاستقرار والسلام في عموم العراق”.