أخبار عاجلة

تعرف على أعمال فنان الخط العربي حبيب شبانة

 

نقلا عن الموقع الإخباري الرسمي لهيئة الكتاب “المعرض”

ننشر بعض أعمال فنان الخط العربي المعروف بدلتا مصر حبيب شبانة، والتي حصل عليه حصريا قبيل استعداداته للمشاركة بها في عدد من المعارض المقبلة.

حبيب شبانة خطاط ورسام من مواليد الأول من نوفمبر 1965 ، عمل مدرسا للخط العربي بوزارة التربية والتعليم، تم تعيينه بمدرسة الخطوط العربية بالسنبلاوين لبراعته وجمال خطوطه التي لا يختلف عليها أحد من عمالقة الخط العربي الذين شهدوا له بالتفرد والبراعة.

ترقى في المناصب حتى شغل مديرا لمدرسة الخطوط العربية بالسنبلاوين، وموجها للخط العربي بإدارة السنبلاوين التعليمية، ويشغل حاليا منصب المدير العام لمكتب مدير عام الإدارة التعليمية بالسنبلاوين بالدقهلية، وهو نقيب الخطاطين بالدقهلية وأمين صندوق الجمعية المصرية العامة للخط العربي.

شارك حبيب شبانة في الكثير من مسابقات الخط العربي داخل مصر وخارجها، ويؤكد دوما على شعوره بأن حروف الخط العربي تسيل من حبر قلم، تنحني وتستقيم ترتفع وتهبط وتنبض كما دقات قلبي، مركبا ” أنا لا أكتب الحرف العربي بل الحرف يكتبني، الحرف وجماله علمني جماليات الحياة كلها”.

ويؤكد شبانة أنه مدين كإنسان للخط العربي بكل ما يمتد فيه حتى أصدقائه المقربين منه، ويؤمن بأن الخط العربي كائن حي، يؤثر فينا، ويعلمنا الجمال، ولنا أن نتيه فخرا بعروبتنا وخطنا العربي.