أخبار عاجلة

بارزاني والعامري يناقشان تشكيل الحكومة العراقية الجديدة

بحث الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم الإثنين، مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري، آخر المستجدات حول العملية السياسية في العراق وسبل الدفع نحو تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.
ووصل العامري، القيادي في الإطار التنسيقي، إلى أربيل في وقت سابق من اليوم لعقد سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين في إقليم كردستان للتباحث بشأن تشكيل الحكومة.
وذكر مكتب بارزاني أن الزعيم الكردي استقبل العامري في صلاح الدين وبحث معه آخر المتغيرات بشأن العملية السياسية وتشكيل الحكومة الجديدة وسبل التنسيق بين المكونات العراقية بهذا الصدد.
كما عقد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، في أربيل، اجتماعاً مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري.
وذكر بيان عن المكتب الاعلامي للعامري، أن “رئيس تحالف الفتح هادي العامري يستهل زيارته إلى مدينة أربيل بعقد اجتماع مع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني”.
كما استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين، رئيس تحالف الفتح هادي العامري للتباحث حول آخر المستجدات والتطورات في العراق والجهود المبذولة لتشكيل حكومة جديدة، مع التأكيد على تكثيف المساعي الرامية لتشكيل حكومة تحفظ حقوق المواطنين العراقيين كافة، وتحقق الاستقرار والشراكة الحقيقية بين المكونات، وتعالج المشاكل بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية على أساس الدستور.
وعلق شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة على الزيارة بأنها تأتي ضمن الحوارات و تبادل الآراء حول تشكيل الحكومة العراقية.
وأشار حبيب إلى أن أربيل استقبلت خلال الفترة الماضية العديد من قيادة الأحزاب و الساسة العراقيين، حيث زاروا الزعيم مسعود بارزاني لأخذ مشورته حول تشكيل الحكومة.
وأكد حبيب أن الزعيم الكردي يؤيد تشكيل حكومة وطنية على أساس التوازن والتوافق بين مكونات العراق والالتزام بالدستور.
وأشار حبيب إلى أنه حتى الآن وبعد انتخاب رئاسة البرلمان، لم يتفق البيت الشيعي على ترشيح شخصية لمنصب رئيس الوزراء، ويجب أولا انتخاب رئيس الجمهورية وإنفاذ استحقاق الشعب الكردي، حيث تم ترشيح ستة أشخاص لهذا المنصب.