أخبار عاجلة

نيجيرفان بارزاني ووزيرة الدفاع الألمانية يناقشان قضايا أمن المنطقة

استقبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم الأحد، وزيرة الدفاع الألمانية كريستينا لامبريشت يرافقها رئيس لجنة الدفاع في البرلمان الألماني ووفد عسكري ودبلوماسي.
جرى في الاجتماع التباحث حول علاقات ألمانيا مع العراق وإقليم كردستان ومجالات الشراكة والتعاون بينهم، آخر مستجدات مواجهة الإرهاب وأخطار داعش، مراجعة مهام القوات الألمانية في العراق وأوضاع المنطقة بصورة عامة.
هنأ نيجيرفان بارزاني لامبريشت بمناسبة مباشرتها والحكومة الألمانية الجديدة مهامهم وبارك لها وللقوات الألمانية بالسنة الجديدة، واصفاً زيارتها للعراق في هذه المرحلة الحساسة بالمهمة، وشاكراً ألمانيا على مساندتها العراق وإقليم كردستان في الحرب على الإرهاب.
وأكد أن تهديد داعش لم ينته وأن القضاء على الإرهاب لا يكون بالسبل العسكرية فقط ، بل يحتاج إلى خطوات سياسية أيضاً.
وأثنى رئيس إقليم كردستان على شعب وحكومة وبرلمان ودور وحضور ألمانيا في العراق وإقليم كردستان، لمساندتهم السياسية والعسكرية والإنسانية وفي مجال التعاون والتنمية، وخاصة مساعداتهم الإنسانية للمتضررين وضحايا الحرب من المكونين الإيزدي والمسيحي.
من جهتها، وإلى جانب التأكيد على مواصلة بلادها مساندتها للعراق وإقليم كردستان، عبرت لامبريشت عن “تفاؤلها لمستقبل العمل المشترك والشراكة مع العراق وإقليم كردستان، وجددت التعبير عن شكر وتقدير ألمانيا لدور وتضحيات البيشمركة في مواجهة وهزيمة داعش”.