أخبار عاجلة

الفنان الدكتور عمرو المرسي والدكتورة سالي نبيل يتألقان في عزف أغنية بحلم معاك

تألق الأستاذ الدكتور عمرو المرسي بمصاحبة زوجته الدكتورة سالي في عزف أغنية بحلم معاك للفنانة نجاة وذلك خلال فعاليات ندوة بعنوان )لغة الموسيقى وتأثيرها على المجتمع) بكلية الآداب جامعة المنصورة

في إطار الاحتفال باليوبيل الذهبي لجامعة المنصورة، وقد نظمت كلية الآداب الندوة بالتعاون مع جمعية تراث مصر تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط – رئيس جامعة المنصورة وريادة الأستاذ الدكتور/ محمد عطية البيومي – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بقاعة المؤتمرات بكلية الآداب.
قدمت الندوة الدكتورة هبة ماهر- مدرس الآثار المصرية بكلية الآداب جامعة المنصورة وحاضر فيها كل من الموسيقار/ هاني شنودة و الأستاذ الدكتور/ محمد عارف – الأستاذ بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان بإدارة من الدكتور/ عمرو المرسى – مدرس الأداء الأوركسترالي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة.
بحضور كل من الأستاذ الدكتور/ محمود الجعيدي – عميد كلية الآداب جامعة المنصورة، الأستاذ الدكتور/ وائل البرعي – وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الأستاذة الدكتورة / سهير وحيد – وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذ الدكتور/مسعد سلامة – وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، الأستاذة الدكتورة/ نهاد كمال الدين – أستاذ ورئيس قسم الأثار المصرية بالكلية ورئيس جمعية تراث مصر، الأستاذة الدكتورة/ أمينة شلبي – مقرر عام المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، الدكتور/ محمد صبري سرايا – منسق عام الأنشطة الطلابية جامعة المنصورة، الدكتورة/ سماح السعيد – مدير وحدة مناهضة العنف بالجامعة ،عدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب بكلية الآداب، عدد من أساتذة التربية الموسيقية بجامعة المنصورة.
أعرب الأستاذ الدكتور/ محمود الجعيدي عن سعادته بتشريف كل من الموسيقار/ هاني شنودة والدكتور/محمد عارف لجامعة المنصورة وتحملهم لعناء السفر من أجل نقل ثقافتهم وخبرتهم لكافة المنتسبين لجامعة المنصورة. ونوه بحرص كلية الآداب على الارتقاء بثقافة الطلاب عن طريق تنظيم كافة الفعاليات التي ترتقي بالوجدان كهذه الندوة.
أشارت الأستاذة الدكتورة/ نهاد كمال الدين إلى أن التراث هو كل ما خلفه الأجداد للأجيال الحالية من موسيقى وثقافة وعادات وتقاليد وآثار .وأضافت أن الموسيقار/ هاني شنودة والدكتور/ محمد عارف خير من يعبر عن الموسيقى الراقية التي شكلت وجدان أجيال من المصريين.
أعرب الموسيقار/ هاني شنودة عن سعادته بالتواجد في رحاب جامعة المنصورة ذات المكانة المرموقة والالتقاء بطلابها وأساتذتها.
ويرى أن الموسيقى لغة تخاطب الوجدان يدركها الدارس الجيد للغات المنطوقة وتؤثر على المناخ الثقافي ورقي المجتمع.
وعزف على البيانو الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام منها المشبوه وشمس الزناتي وعدد من الأغاني منها أنا بعشق البحر لنجاة الصغيرة و يا أنا يا انا لفيروز وزحمة يا دنيا زحمة لأحمد عدوية شارحا كيفية ترجمة موسيقى الأفلام والأغاني إلى لغة مفهومة.
وأثنى الأستاذ الدكتور/ محمد عارف على جهد القائمين على تنظيم الندوة معربا عن سعادته بزيارة جامعة المنصورة والالتقاء بكوكبة مميزة على رأسهم الموسيقار/ هاني شنودة.
وأكد أن الموسيقى مرآة للمجتمع وتعكس مدى رقيه أو انحداره الفكري، فالمجتمعات المتحضرة تعلي قيمة الموسيقى التي تغرس المعاني الجميلة في نفس من يدرك قيمتها.
وطالب بدعم كل من يقدم فنا راقيا ولو بشكل معنويا لتشجيعه على الاستمرار في تقديم مضمون هادف يرتقي بالذوق العام لأفراد المجتمع، فدعم الفن الراقي أهم سبل مقاومة الدخلاء على الفن.