أخبار عاجلة

بارزاني يهنيء العالم بميلاد المسيح.. وبرقية كردية للمصريين

هنأ الزعيم الكردي مسعود بارزاني، المسيحيين في العراق وكردستان والمنطقة والعالم، بميلاد السيد المسيح عليه السلام ورأس السنة الميلادية الجديدة.
وجاء في رسالة بارزاني، مساء اليوم الجمعة، إلى مسيحيي العالم، “أتقدم بأحر التهاني والتبريكات لجميع الإخوة والأخوات المسيحيين في كردستان والعراق والعالم، متمنياً لهم السعادة والمسرّات. وأؤكد على ضرورة ترسيخ ثقافة التعايش والتآخي بين جميع مكونات كردستان، وآمل أن يحتفل إخواننا وأخواتنا المسيحيون في كل أعيادهم بسلام وطمأنينة، كما أتمنى أن تكون هذه المناسبة بداية لانتهاء المآسي والمعاناة والقمع في جميع أرجاء العالم، وأن يحل محلها السلام وقبول الآخر”.
كما هنأ رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، المسيحيين في الإقليم والعراق بمناسبة ميلاد المسيح آملا أن “يعود العيد بالخير والسعادة للبشرية جمعاء وأن يجلب معه السلم والرخاء”.
ووجّه رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، التهنئة للمسيحيين في كردستان والعراق والعالم بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مجددا تأكيده على عهد حكومته على المضي في ترسيخ ثقافة التعايش السلمي وتعزيز قيم التسامح، والذود عن حقوق مكونات إقليم كردستان كافة.
وقدم المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني التهاني للمسيحيين في كردستان والعراق والعالم، متمنيا لهم أن تكون ذكرى ميلاد المسيح خير وسعادة على الجميع.
وقدم شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة التهنئة لمسيحيي العالم، واختص أبناء الشعب المصري وقيادته السياسية بتهنئته، متمنيا أن تظل مصر في أمن واستقرار وتسامح.
وتمنى حبيب أن ينعم العراق وكردستان ومصر باستقرار دائم في ظل العلاقات الطيبة بين البلدين، مؤكدا على دور الكرد والمصريين في حماية أمن المنطقة من خطر قوى التطرف