أخبار عاجلة

رئيس إقليم كردستان ووزير الخارجية الإيطالي يناقشان العلاقات الاقتصادية وقضايا الأمن

استقبل رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الخميس، وزير الخارجية إيطاليا لويجي دي كايو والوفد الدبلوماسي والعسكري المرافق له.

ناقش الجانبان تنمية وتوسيع مجالات التعاون المشترك بين أربيل وروما وخصوصا في الجوانب الاقتصادية والثقافية.
وذكر بيان لرئاسة الإقليم أن السفير الإيطالي في العراق والقنصل الإيطالي العام في أربيل حضرا اللقاء، الذي قال فيه الوزير الإيطالي إنه سيتفقد قوات بلاده في العراق، وأكد على استمرار الدعم الإيطالي للعراق وإقليم كردستان، مثمنا دور البيشمركة في هزيمة داعش واستضافة النازحين واللاجئين.

وقدم الوزير الإيطالي الدعوة لرئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني رسميا لزيارة روما، مشيرا لقوة العلاقات بين العراق والإقليم وإيطاليا.
وقدم بارزاني التهاني للوزير الإيطالي والشعب والحكومة الإيطالية بمناسبة حلول عيد ميلاد السيد المسيح ورأس السنة الميلادية الجديدة، وعبر عن شكر وتقدير إقليم كردستان للدعم الإيطالي للعراق وكردستان في الحرب ضد داعش، و تدريب وتأهيل قوات البيشمركة والمساعدات الإنسانية الإيطالية.
كما ناقشا الوضع السياسي وانتخابات مجلس النواب ونتائجها والمساعي لتشكيل الحكومة المقبلة والتطورات في حرب داعش ومخاطر الارهاب والعلاقات بين أربيل وبغداد والحوارات لمعالجة المشكلات والأوضاع وأهمية حماية الاستقرار في المنطقة، وعددا من المسائل الأخرى ذات الاهتمام المشترك.