أخبار عاجلة

قادة كردستان والحلبوسي يناقشون الوضع العراقي وجهود تشكيل الحكومة

ناقش قادة كردستان، اليوم الثلاثاء، في أربيل، مع رئيس ائتلاف “تقدم” محمد الحلبوسي والوفد المرافق له، الوضع السياسي والاقتصادي والأمني للعراق، وجهود تشكيل الحكومة بعد نتائج الانتخابات.
واستقبل الزعيم مسعود البارزاني، الحلبوسي والوفد المرافق له، حيث اتفق الجانبان على ضرورة تنفيذ مبادئ الشراكة والتوازن والإصلاح في الحكم لتخليص العراق من الأزمات والتحديات، وفقا لبيان مكتب بارزاني مساء اليوم.

واجتمع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، مع رئيس رئيس مجلس النواب العراقي المنتهية ولايته محمد الحلبوسي والوفد المرافق له، وناقشا المستجدات الأمنية والسياسية على الساحة العراقية، وموضوع تشكيل الحكومة الاتحادية المقبلة، والخلافات والقضايا العالقة بين أربيل وبغداد، وهجمات داعش في المناطق التي تشهد فراغاً أمنياً بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة.

كما استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الحلبوسي والوفد المرافق له، وناقشا التفاهمات السياسية من أجل متطلبات المرحلة المقبلة، بما يسهم في استقرار البلاد من خلال المشاركة الفعّالة للمكونين السني والكردي، والنهوض بالوضع الاقتصادي وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين العراقيين، وحل المشاكل جذريا بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية وفقاً للدستور.