أخبار عاجلة

بارزاني ونائب وزير الخارجية الروسي يناقشان خطر داعش وأمن المنطقة

استقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني، مساء اليوم الأربعاء، في أربيل، مبعوث الرئيس الروسي نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.

بحث الجانبان الأوضاع السياسية في العراق وانتخابات تشرين الأول الماضي وأسباب عودة ظهور تحركات إرهابي داعش وضرورة اقتلاعها من جذورها.

وجاء في بيان لمقر بارزاني أن بوغدانوف نقل تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيتها لبارزاني وأكد على أهمية ومكانة شعب كردستان ودور الإقليم في العراق والمنطقة، مبينا أن للإقليم عند روسيا، دورا كبيرا في العراق وعاملا للاستقرار.

وأضاف البيان أن الجانبين تبادلا خلال الاجتماع الآراء بشأن الأوضاع السياسية في العراق وانتخابات مجلس النواب العراقي ونتائجها.

ونوه البيان إلى أن الجانبين ناقشا مخاطر الإرهاب على استقرار المنطقة واتفقا بشأن ضرورة اقتلاع جذور أسباب عودة داعش.

كما ناقشا الأوضاع في سوريا وعبر بارزاني عن قلقه بشأن مستقبل الشعب الكردي هناك، بحسب البيان.

وثمن نائب وزير الخارجية الروسي الدور التاريخي للأسرة البارزانية في تنمية تلك العلاقات، متمنيا ازدهارها مع بلاده.

كما استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني المبعوث الخاص للرئيس الروسي ونائب وزير الخارجية لبحث آخر التطورات والمستجدات في العراق والمنطقة وسبل تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان وروسيا.

وتناول الجانبان الوضع في سوريا بالإضافة إلى القضية الكردية في المنطقة، وشدد رئيس الحكومة على أهمية إيجاد خريطة طريق سياسية لحل القضية الكردية في سوريا، على أن تكون بعيدة عن التسلط والتفرد وتمثل جميع الأطراف الكردية في سوريا.