أخبار عاجلة

بارزاني و زينتنار يؤكدان على تطوير العلاقات بين الجانبين

أكد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، يوم الاثنين، على ضرورة تطوير العلاقات مع هولندا وبالأخص في مجالات الزراعة والاستثمار والتنسيق الأكاديمي.

وذكر إعلام رئاسة الإقليم، أن بارزاني استقبل اليوم في أربيل السفير الهولندي في العراق ميشيل رينتنار، وتباحث الجانبان نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة والخلافات التي حصلت عليها، إلى جانب تطوير العلاقات العراقية الهولندية وإقليم كردستان في جميع المجالات.

كما بحث الاجتماع دور القوات الهولندية في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، والدعم الهولندي لوزارة البيشمركة لإجراء الإصلاحات وتنظيم الوزارة.

وأشار البيان إلى أن رؤى الطرفين تطابقت على ضرورة معالجة المشاكل المتعلقة بنتائج الانتخابات وفق الآليات القانونية والدستورية، وضرورة بدأ الحوارات لتشكيل الحكومة القادمة بعد المصادقة على النتائج النهائية.

كما تم التأكيد على ضرورة الاهتمام بتطوير العلاقات بين إقليم كردستان وهولندا وخاصة في مجالات الزراعة والاستثمار والقطاع الخاص والتنسيق الجامعي والأكاديمي.

وأشاد بارزاني بدعم ومساعدة هولندا لإقليم كردستان في إطار التحالف الدولي ضد داعش، وقيّم دور الجهات ذات العلاقة في هولندا للمساعدة التي قدموها لوزارة البيشمركة لإجراء الإصلاحات وإعادة تنظيم هيكلها.