أخبار عاجلة

الديمقراطي الكردستاني يدين الاعتداء على رئيس الوزراء العراقي.. ومسؤول حزبي: الحادث يذكرنا بالانقلابات العسكرية

أدان الحزب الديمقراطي الكردستاني فى بيان له، اليوم الأحد، الهجوم الإرهابي الذي استهدف منزل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وقال بيان للمكتب السياسي للحزب «تلقينا نبأ محاولة الاستهداف الفاشلة لمقر إقامة ومنزل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في بغداد فجر اليوم. إننا في الحزب الديمقراطي الكردستاني ندين ونستنكر بشدة هذا الفعل، ونعتبره عملاً إرهابياً».

وأضاف البيان «نأمل ألا تتكرر هذه الأعمال العدائية والإجرامية، وأن تعمل كافة الأطراف لتحديد ومحاسبة منفذيها، للحد من تهورهم، وتوطيد الأمان والاستقرار».
وعلق مسؤول مكتب الحزب الديمقراطى الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب على الحادث بأن هذه الأعمال الإرهابية لا تخدم المصلحة الوطنية العليا للعراق بعد نجاح الانتخابات الأخيرة، وتتسبب فى تأخير تشكيل الحكومة التى ينتظر منها الشعب الكثير.

وتابع حبيب، بأن الحادث يمثل سابقة خطيرة على المستوى الأمني مردفا “الواقعة تذكرنا بالانقلابات العسكرية في العهود السابقة”، مؤكدا “لا نقبل اكتفاء الساسة بإدانتها، ونطالب جميع الوطنيين على كافة انتماءاتهم القومية والدينية بلم الشمل واستعجال تشكيل حكومة توافقية تردع الإرهاب الذي يمارسه أعداء العراق”.