أخبار عاجلة

رئيس حكومة كردستان يرحب بمشروع قانون للكونجرس بشأن “الملاذ الآمن”

رحب رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني بمشروع قانون للحزبين الجمهوري والديمقراطي الأمريكيين بشأن ذكرى “الملاذ الآمن” والشراكة المتينة التي تجمع بين الإقليم وواشنطن.

وقال مسرور بارزاني في بيان له قبل ساعات “أرحب بمشروع قانون الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الولايات المتحدة الأمريكية، والمُقدّم من قبل السيناتورين كريس فان وماركو روبيو، بشأن إحياء ذكرى عملية الملاذ الآمن والشراكة القوية بين إقليم كردستان والولايات المتحدة”.

ووجه رئيس الحكومة شكره للأصدقاء الأعضاء السبعة في مجلس النواب الأمريكي، على موقفهم الودي ودعمهم ورعايتهم لمشروع القانون، وضمنهم مايك وولتز وجيم كوبر وكريس ستيورات وجيسن كرو ودينا ديتس وآندي كيم ودون باكون، بحسب البيان.

وجاء في البيان “لقد أنقذ التدخل الإنساني وتحديد منطقة حظر الطيران، حياة الكثيرين من الموت، وكان من الضروري حماية هؤلاء الناس من أجل الحفاظ على تجربتنا الديمقراطية، التي أنتجت صداقة وشراكة راسخة ومتقدمة بين إقليم كردستان والولايات المتحدة”.

وتابع مسرور بارزاني “إن كردستان اليوم إقليم آمن في منطقة غير مستقرة”، مبيناً أن الصداقة مع أمريكا “تستند إلى أفكار ورؤى مشتركة”.
وأعرب رئيس الحكومة عن أمله بمواصلة “العمل والتنسيق” مع الأصدقاء في الحكومة والكونجرس الأمريكيين “سعياً لتوطيد تلك الصداقة”.