أخبار عاجلة

” أسامة العمري ” : 6 أفكار احترافية للمحتوى لتعزيز التسويق الخاص بك

الكاتب والباحث في التسويق وتطوير الأعمال ” أسامة العمري “

إذا كنت تبحث عن أفكار مختلفة وإبداعية لمحتواك
اتبع هذه الخطوات👇

1. استخدم أدوات بحث الكلمات الرئيسية الجديدة
البحث عن الكلمات الرئيسية يحسن محركات البحث ويوفر لك نظرة متعمقة حول اهتمامات جمهورك وأسئلتهم وصراعاتهم. ابحث عنها وعالجها في محتواك. المفتاح هو تجربة أداة جديدة من وقت لآخر. لماذا ا؟ تستخدم كل أداة مصدر بيانات مختلفًا أو ناتجًا مختلفًا أو طريقة مختلفة لتنظيم تلك الكلمات الأساسية. اليك بعض من هذه الأدوات:
Kparser
ستمنحك هذه الأداة كل ما تحتاجه تقريبًا لإنشاء قائمة موضوعات جيدة. أو على الأقل يوجهك في الاتجاه الصحيح. انظر إلى القناة اليسرى للعثور على مفاهيم شائعة حول موضوعك الرئيسي وإنشاء المحتوى الخاص بك حولها!

KeywordTool.io
يتيح KeywordTool.io الوصول إلى الكثير من مصادر البيانات ، بما في ذلك Google و Youtube و Amazon و Instagram و Twitter. ستمنحك الأداة الكثير من الأفكار مجانًا
Answer the public
يتميز برجل يدعى “The Seeker” ينتظر أسئلتك بفارغ الصبر. إذا قمت بوضع كلمات رئيسية أو عبارات ، فإنه يقترح بعض الموضوعات المثيرة للاهتمام. بصرف النظر عن كونها أداة رائعة للبحث عن الكلمات الرئيسية ، فإن هذه الأداة رائعة أيضًا للبحث عن الأسئلة

2. انتقل إلى عملائك الفعليين للحصول على أفكار
يمكنك تقديم مزيج جيد من الأسئلة العامة (مثل ، اسأل عن نمط حياتهم) والتي من شأنها أن تساعدك على بناء شخصيات عملائك واستهدافهم بشكل أفضل. ثم تأتي الأسئلة الخاصة بعلامتك التجارية:
“ما هي الأسئلة التي لديك عند تصفح خدماتنا؟”
“هل تم تغطيتهم بشكل كافٍ في الموقع؟”
سيساعدك هذا الأخير على تحسين أداء موقعك أيضًا.
إليك الادوات التي تساعدك في ذلك
Slack هي أداة رائعة للمساعدة في التواصل داخل الفريق ومشاركة الأفكار. ما عليك سوى إعداد قناة Slack منفصلة وتشجيع العملاء وفريق الدعم على إرسال أسئلة عملائك إلى هناك بمجرد العثور عليها.
Finteza هو حل رائع لفهم المحتوى والعناصر الموجودة على الصفحة والتي يستجيب لها مستخدمو موقعك بشكل أفضل. وهو يدعم مجموعة متنوعة من الأحداث بما في ذلك تمرير الماوس والنقرات والتنزيلات مما يسمح لك بقياس المحتوى الذي يقوم بعمل أفضل يجذب القراء

3. خذ االترندات الموسمية في الاعتبار
هناك إجازات وترندات موسمية لتضمينها في خطط محتواك. عندما تلتقط تريند هناك دائمًا زيادة كبيرة في التفاعلات والمتابعين الجدد والنقرات. إن الشيء العظيم في الترندات الموسمية هو أنه يمكنك التخطيط لأشهر التقويم التحريري مقدمًا لأنه من السهل التنبؤ بها وتكرارها سنويًا. هذا يعني أنك ستتمكن من إعادة استخدام التقويم الخاص بك كنقطة مرجعية لهيكلة إستراتيجية المحتوى الموسمي والارتجال لتحقيق أقصى قدر من النجاح.
4. اخرج إلى العالم
لدينا ميل للبحث عن مصدر إلهامنا عبر الإنترنت لأننا نستهدف جمهورًا عبر الإنترنت. المحتوى الأكثر شيوعًا هو المحتوى الذي يأتي من العالم الحقيقي. يحب الناس القصص الشخصية! انطلق إلى العالم الحقيقي. ابحث عن الأحداث في مجال عملك ، أو الأشياء ذات الصلة. اكتشف كيف ترتبط التجارب اليومية بمكانتك واستخدم قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك كمنصة للشرح والمشاركة مع الآخرين.

5. اكتشف ما يطلبه الناس عبر الإنترنت
يمكنك تجربة هذه الاداة text optimizer يعد خيارًا ذكيًا. كل ما عليك هو فقط كتابة كلمتك الرئيسية في قسم “أفكار الموضوع” وستقوم بإنشاء قائمة بأفكار الموضوعات لك ،يتم تصنيف كل سؤال بناءً على عدد الأشخاص الذين يبحثون عنه وعدد المواقع التي تغطيه – مما يمنحك تحليلًا واضحًا للطلب مقابل المنافسة التي تُعلمك في عملية اتخاذ القرار.
الأداة مدفوعة لكن الشيء الجيد هو أن البحث عن الأسئلة سيكون في الغالب مجانيًا. سوف تحصل على بعض أفكار المحتوى دون الحاجة إلى الدفع أو تسجيل حساب.
نصيحة سريعة: إذا قمت بتثبيت ملحق Google Chrome الخاص بهم ، فسيأتي معظم هذا التحليل مجانًا طالما أنك تستخدم Google Chrome.

6. تعلم فن إعادة تغليف المحتوى
ستكون إعادة تعبئة المحتوى أفضل سلاح في ترسانتك. يأخذ ما لديك بالفعل ويجعله ممتدًا ، ويستفيد أكثر من كل قطعة تكتبها. يستخدم الكثير من هؤلاء الكتاب هذا التكتيك. هذه هي الطريقة التي تمكنوا بها من الخروج كثيرًا دون أن يكتب لهم الآخرون.
#أسامة_العمري
#أفكار_المحتوى
#كتابة_المحتوى
#التسويق_بالمحتوى