أخبار عاجلة

حوار| محمود مطر: أنا الصحفي الوحيد الذي ارتبط بالسندريلا إنسانيا ومهنيا

أعرب الكاتب محمود مطر عن سعادته الكبيرة بمشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ52، بكتابه «سعاد حسني القاهرة – لندن.. تفاصيل السنوات الأخيرة» الصادر عن مؤسسة بتانة الثقافية.

وقال مطر للموقع الصحفي الرسمي للمعرض: «سعادتي لا توصف بالنجاح الكبير لكتابي وتحقيقه لمبيعات عالية جدا، وربما ساهم في نجاح الكتاب معرفة الكثيرين من زوار المعرض الذين حرصوا على شراء الكتاب بأنني كنت الصحفي الوحيد الذي كان يرتبط مع سعاد حسني بعلاقة إنسانية ومهنية في سنواتها الأخيرة، رحمها الله، حيث قام عدد من رواد وسائل التواصل بـ«مشاركة بداية مكالمة طويلة لي معها في لندن» عرضتها في أحد البرامج بعد رحيلها مباشرة.

وأوضح مطر أن الكتاب يتناول تفاصيل علاقة سعاد حسني بعبد الحليم حافظ وصلاح جاهين وأحمد زكي ونادية لطفي ونجاة، وآرائها في عصور ناصر والسادات ومبارك، فضلا عن تفاصيل مرضها. ولأول مرة حوار عنها مع زوجها الأخير ماهر عواد الذي يفضل الابتعاد تماما عن الأضواء، وكذلك حوار مع طبيب العلاج الطبيعي الكبير الدكتور عبد الحميد كابش الذي عالج عصب وجهها السابع، ومع من اقتربوا منها في سنواتها الأخيرة.

وعن انطباعه عن الدورة الحالية لمعرض الكتاب، كشف مطر عن أنه زار المعرض 3 مرات، ولفت نظره أن أغلب رواده وزائريه من الشباب، وأن حجم الإقبال على شراء الكتب كان معقولا بل جيدا قياسا على ظروف جائحة كورونا التي أثرت بكل تأكيد على الوضع الاقتصادي لأغلب الأسر المصرية. مضيفا: أعتقد أن المعرض نجح نجاحا استثنائيا في ظروف استثنائية، ويجب البناء على نجاح الدورة الحالية واستثمار ذلك في الدورات القادمة، فالمؤكد أننا شعب ما زال يقرأ ويمكن أن يقرأ أكثر.

أقيمت الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار «في القراءة حياة»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ويستمر حتى 15 يوليو الجاري بمشاركة 1218 ناشرا من 25 دولة عربية وأجنبية.