أخبار عاجلة

فيلم «القدس عربية».. كيف يرى الأطفال المصريون القضية الفلسطينية

عرضت منصة الفعاليات الثقافية المقامة إلكترونيا على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب، الأحد،  فعاليات البرنامج الثقافي للطفل، وبدأت بإذاعة حلقة عن اللوحات الفنية المتحركة قدمها الفنان الدكتور إسماعيل الناظر، لمدة 11 دقيقة.

جاء بالحلقة تحليل لبعض اللوحات الفنية التشكيلية تم تطبيق تقنية تحريك اللوحات الفنية عليها، وتحدث إسماعيل الناظر عن فيلم «القدس عربية»، قائلا إنه يختلف عن كل ما تم عرضه من قبل، حيث تم الاستعانة ببعض اللوحات التي رسمها مجموعة من الأطفال المصريين عن فلسطين والقدس، تتراوح أعمارهم ما بين 5 سنوات و15 سنة، مضيفا أن اللوحات تميزت بالتنوع والثراء اللوني والاتزان، وأن الأطفال قدموا لنا رسالة كبيرة عن رؤيتهم للقضية الفلسطينية.

كما وجه الناظر رسالة إلى الأطفال بأن يعبروا عن أفكارهم وأحلامهم وعما يحيط بهم، ويرسمون، لأن الفن لا يقتصر على أشخاص بعينها إنما هو لغة تعبير تناسب الجميع.

وتستمر الدورة الـ 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب حتى يوم 15 يوليو 2021، تحت شعار «فى القراءة حياة»، ومن المقرر أن يستقبل المعرض جمهوره يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء، ماعدا يوم الجمعة حيث تبدأ الزيارة من الساعة الواحدة ظهرا وحتى العاشرة مساء.