أخبار عاجلة

بهي الدين: «خدمة المؤلف» حلقة وصل بين الكاتب وهيئة الكتاب

قال الدكتور أحمد بهي الدين، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن وحدة خدمة المؤلف المقامة بجناح الهيئة بقاعة 3 خلال فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، بمثابة حلقة الوصل بين المؤلف وإدارة النشر بالهيئة.

وأوضح نائب رئيس الهيئة، أن الوحدة تبدأ عملها منذ لحظة استلام الأعمال وحتى انتهاء مرحلة الطباعة، كما تقدم خدمة الاستعلام عن المرحل التى يمر بها الكتاب، إضافة إلى الاستعلام عن رصيد الكتب لكل إصدار.

وأضاف أن الوحدة أنشئت عام 2019 وموجودة للدورة الثانية على التوالي في معرض القاهرة للكتاب، إلى جانب تعميم وجودها في كافة معارض الكتب، التى تنظمها الهيئة في المحافظات، لاستلام الأعمال، وتسهيلا على أدباء المحافظات، الذين يرغبون في نشر أعمالهم من خلال الهيئة. مشيرا إلى أن الهيئة تملك التفاصيل الكاملة عن موقف جميع الأعمال التى تقوم هيئة الكتاب بطباعتها، للرد على استفسارات المؤلفين.

وانطلقت فعاليات الدورة الـ52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في 30 يونيو وتستمر حتى 15 يوليو 2021، تحت شعار «في القراءة حياة» بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وسط الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا.