أخبار عاجلة

اليوم.. صالح عبد الكريم يقدم روشتة تعامل الوالدين مع الطفل “العنيد”

عبر البث المباشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك؛ يطل المستشار النفسي والتربوي المحاضر بعدد من الجامعات المصرية والعربية الدكتور صالح عبد الكريم؛ على الأسر المصرية متحدثا للآباء والأمهات عن كيفية تحويل الطفل العنيد إلى شخصية متزنة مطيعة.

محاضرة الدكتور صالح عبد الكريم تبث اليوم الجمعة فى الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، ضمن مبادرته لتقديم جرعة الإرشاد النفسي والأسري للعائلات، وهو أحد أهم مقدمى البرامج المعنية بالإرشاد النفسي فى مصر والمنطقة العربية.

وتحاصر الأسر المصرية مشكلات عدة فى التعامل مع أطفال متمردين، خاصة مع تعدد وسائط التأثير فى السلوك والمرتبطة أغلبها بالتطور التكنولوجى وتداول المعلومات بمحتوى ربما يكون مخالفا لثوابت تربوية وثقافية تميز المجتمعات العربية، ما يخلق فجوة بين الآباء وأجيال يصعب معها خلق مناخ من الحوار والتفاهم بينهم.

يذكر أن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة أطلقت مبادرة “خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك” والتى تحولت معها كافة الفعاليات الثقافية إلى الوسيط الإلكتروني “يوتيوب ومواقع تواصل أخرى”، تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة المصرية فى مواجهة انتشار فيروس كورونا، وظهرت عدة مبادرات فردية ومؤسسية تدعم هذا الإتجاه الذى يقطع الطريق على إيقاف الفعاليات والندوات التى تشهد تجمعات كبيرة، ويعزز الدعم المعرفى للمواطنين فى محاولة لخلق التواصل معهم وتجاوز الأزمة الراهنة.

المحاضرة متاحة على الرابط التالي:
https://www.facebook.com/Dr.Salehabdelkarim/