أخبار عاجلة

“يوميات أوفة” و”كاتون زيزو”فى معرض الكتاب 2020

كتبت: إسراء أحمد- منى هشام.

استقبلت ىسينما معرض الكتاب في يومها الثامن العديد من أفلام الرسوم المتحركة التى يقدمها نادي السينما للكرتون المصري قطاع الأسرة و الطفل بحضور عدد كبير من الجمهور أصحاب الأعمار المختلفة.

وتم عرض عدد من الأفلام أولها “يوميات أوفة” عبارة عن شخصيات من الصلصال المتحرك، يليه “كارتون زيزو”  والذى غنت أغنية التتر له الفنانة سيمون، وعقب عرض الفيلم قامت عطية عادل خيري مخرجه ومنتجه افلام الجرافيك بمنافشة الاطفال فيما شاهدوه واهداف كل من الافلام على حدة.

ثم ستكملت السينما عرضها بفيلم “مشبك شعر” المأخوذ عن بردية خوفو و السحرة و الفيلم مدعوم من وزارة الثقافة و شارك فيه بالأداء الصوتي الكثير من الفنانين منهم “ريهام عبد الغفور” و “أحمد راتب” و “بيومي فؤاد.”

و يحكي الفيلم عن الصراع بين الخير و الشر في التاريخ الفرعوني القديم بشكل مبسط للأطفال و أوضحت مخرجة الفيلم عطية خيري”أن الفيلم إنتاج ٢٠١٥ و حاز على جائزة أفضل فيلم في المهرجان القومي للسينما عام ٢٠١٦ و يعرض في سينما الهناجر في الأوبرا حالياً.

و أضافت المخرجة معلقة على “الأميرة و الفارس” أول فيلم عربي مصري للرسوم المتحركة قائلة أنه تجربة يجب الإشادة بها و تشجيعها و الحرص على تكرارها، الفيلم يعرض الآن في جميع دور العرض و حصرى في سينما المعرض .